أهم الأخبارالوطن

في مسيرات حاشدة.. الطلبة يواصلون الضغط

شارك الطلبة اليوم، في مسيرات حاشدة في مختلف ولايات الوطن، للتأكيد على مطالب الحراك وهي التغيير الجذري للنظام، ورحيل رموزه وعلى رأسهم عبد القادر بن صالح، وفقا للشعارات التي رددوها.

عاد طلبة جامعة عبد الرحمان ابن خلدون بتيارت إلى التظاهر للمطالبة برحيل بقايا رموز النظام ومحاسبة المتورطين في الفساد في مسيرة سلمية انطلقت من مجمع “كارمان” الذي يحتضن عدة كليات منها كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية التي يواصل عدد قليل من الطلبة غلقها كل يوم، منذ العودة من العطلة الشتوية رغم مساعي بعض الأساتذة والطلبة إلى مواصلة الدراسة، لتفادي تمديد السنة إلى نهاية فصل الصيف، فيما يسجل غياب أي محاولة من مسؤولي الكلية التدخل لاستئناف الدراسة.خرج طلبة جامعة أدرار، اليوم في مسيرة احتجاجية ضد نظام العصابة.
وشارك اليوم طلبة كلية الطب بجامعة باجي مختار ولاية عنابة، في مسيرة سلمية جابت شوارع المدينة وصولا إلى ساحة الثورة، رافعين شعارات مطالبين فيها برحيل العصابة.
كما نظم طلبة وأساتذة وعمال جامعة عبد الرحمان ميرة بولاية بجاية مسيرة احتجاجية جابت شوارع المدينة للمطالبة بتغيير النظام.نظم اليوم طلبة جامعة منتوري بقسنطينة مسيرة احتجاجية بداية من الحرم الجامعي لمساندة الحراك والتنديد بالنظام الحاكم. وبدأت المسيرة من داخل مقر الجامعة وجابت شوارع المدينة.

وخرج اليوم مئات المتظاهرين من الطلبة الجامعيين بجامعة آكلي محند أولحاج بالبويرة إلى الشوارع بوسط المدينة في مسيرة، عقب التجمع بمقر الجامعة، وهم يهتفون بشعارات ضد النظام الحاكم والمطالبة برحيله.

وقد بدأ التجمع داخل مقر جامعة آكلي محند أولحاج صباح اليوم، ليتضاعف عدد المشاركين بالتحاق شباب وسكان الولاية مع الطلبة بعد خروجهم من أبواب الجامعة تحت مراقبة أمنية واضحة.

طلبة المركز الجامعي مرسلي عبد الله بتيبازة، نظمو مسيرة حاشدة ضد بقايا النظام مطالبين برحيل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح وحكومة بدوي ومعلنين عن تضامنهم مع عائلات ضحايا انهيار البناية بحي القصبة، وطالبوا العدالة بفتح كل ملفات الفساد لمحاسبة المتسببين في انهيار الوضع الاقتصادي للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى