أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

في حصيلة جديدة.. “كورونا” يضرب 17 ولاية ويحصد أرواح 12 جزائريا

حصد فيروس كورونا, إلى غاية أمس الجمعة, أرواح 12 جزائريا, حسبما أعلنته وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وأعلنت مديرية الصحة لولاية خنشلة مساء الجمعة عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في الولاية، ويتعلق الأمر برجل في الـ85 من العمر كان قد توفي في وقت سابق، قبل أن تتأكد إصابته بالوباء بعد إجراء التحاليل على مستوى معهد باستور، ليصل عدد حالات الوفاة بالوباء العالمي في الجزائر إلى 12 حالة .

ومن بين الأشخاص المتوفين, المصارع الأسبق, عثمان تيجاني, حيث أعلنت أمس الأول الاتحادية الجزائرية للجيدو, عن وفاته, وكتبت أنه: ” تم تسجيل أول حالة وفاة في عائلة الجيدو الجزائري و الأسرة الرياضية بسبب داء كورونا (كوفيد-19) والمتمثلة في عثمان تيجاني “.

وتوسعت رقعة الإصابات في الجزائر بعد أن كانت منحصرة في العاصمة والبليدة التي تعتبر أكثر الولايات تضررا  لتشمل 17 ولاية لحد الساعة بينها المدية التي سجلت حالة وفاة بالفيروس ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 47 سنة, وولاية بومرداس التي سجلت أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا, ويتعلق الأمر حسب مصادر ” الجزائر الجديدة ” بسيدة قدمت من فرنسا بعدما خضعت لعلاج هناك بعد إصاباتها بالسرطان, وعنابة والوادي وتيزي وزو وسكيكدة.

وتكشف الأرقام التي كشفت عنها الوزارة الوصية, إلى أنه تم تسجيل 49 من الرجال و 41 من النساء, وعن معدل سن المصابين، فإن 14 حالة تفوق أعمارهم 60 سنة، فيما تتراوح أعمار الأغلبية بين 25 و49 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى