أهم الأخبارالوطن

في اليوم العالمي للشخص المسنّ.. الدالية تفتتح إقامة لاستجمام المسنين المعوزين بمعسكر

تتنقل غدا وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية إلى ولاية معسكر ، لتشرف على على افتتاح إقامة استجمام لفائدة المسنين المعوزين .
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشخص المسن، الموافق للفاتح من شهر أكتوبر من كل سنة، تقوم غنية الدالية غدا بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية معسكر. أين ستشرف وزيرة التضامن خلال هذه الزيارة على افتتاح الإقامة الاستجمامية لفائدة الأشخاص المسنين المعوزين بمركب حمام بوحنيفية بولاية معسكر . و تتخلل الزيارة نشاط افتتاح يوم إعلامي من طرف الوزيرة حول “آليات التكفل بالشخص المسن” من تنشيط أساتذة جامعيين.
و ستكون زيارة وزيرة التضامن إلى معسكر فرصة لوقوفها على عدد من المراكز التابعة لقطاعها الوزاري ، كما ستزور معرضا خاصا بالمناسبة.
للإشارة فإن آخر الإحصائيات تشير إلى تواجد ما يزيد عن 3.5 مليون مسن بالجزائر و العدد مرشح للإرتفاع خلال السنوات المقبلة ، فحسب تقديرات الأمم المتحدة ، من بين60 مليون جزائري سيعيشون في عام 2050 سيتواجد 7.5 مليون شخص سنهم يتعدى 60 سنة ، و وهو رقم مرعب في الجزائر التي تعاني من أزمات اقتصادية بل ومن اقتصاد ضعيف غير قادر على الاستقلال عن الموارد المالية المتأتية من ريع النفط والثروات الطبيعية، كما سيتجاوز عدد المسنين في العالم عام 2030 مليار وأربعمائة مليون نسمة ، ومليارين بحلول عام 2050 ، حسب الأمم المتحدة .
مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى