الجزائر الجديدة

فتح 19 قسما لتدريس اللغة الأمازيغية بالنعامة

جرى بولاية النعامة فتح 19 قسما جديدا لتدريس اللغة الأمازيغية خلال الموسم الدراسي الجاري ليرتفع عدد الأقسام التي تدرس بها هذه اللغة بالولاية إلى 27 قسما حسبما علم لدى مديرية التربية.

وكان الموسم الدراسي المنصرم قد عرف انطلاق تدريس اللغة الأمازيغية لأول مرة على مستوى المؤسسات التربوية بالولاية بفتح 8 أقسام لتعليم هذه اللغة كما أوضحت نفس الهيئة.

ويصل تعداد التلاميذ الذين يزاولون دراسة اللغة الأمازيغية حاليا بالولاية إلى نحو 400 تلميذ موزعين على 27 قسما في السنتين الرابعة والخامسة ابتدائي وذلك عبر دوائر النعامة و صفيصيفة و عسلة و عين الصفراء كما أضاف ذات المصدر.

وتم تجنيد كل الوسائل وتوفير التأطير البيداغوجي اللازم لتعليم وترقية هذه اللغة الرسمية والوطنية التي تشكل جزءا من التراث الثقافي الوطني مع تنسيق الجهود مع مجموع الشركاء كجمعيات أولياء التلاميذ بهدف ضمان تعميم وتحسين نوعية تعليم هذه اللغة بالولاية وفق نفس المصدر.

وضمن آليات تعميم و استمرارية تدريس الأمازيغية عبر المؤسسات التربوية للولاية سيتم خلال الموسم الدراسي المقبل تدريس هذه اللغة في الطور المتوسط بالنسبة للمتمدرسين الذين تلقوا تعليما لذات اللغة في الطور الإبتدائي و ذلك تماشيا مع توفير المناصب المالية لأساتذة هذه اللغة تضيف نفس المديرية.

ق.م

Exit mobile version