أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

فتح مركز طلبات التأشيرة لفرنسا.. هل تستعد الجزائر لعودة الرحلات الجوية الدولية؟

فتح مركز تأشيرات فرنسا “في. أف. أس قلوبال” بالجزائر العاصمة، ابوابه لاستقبال طلبات التأشيرة لفرنسا انطلاقا من أمس، في وقت لم تلح أي مُؤشرات نحو إعادة فتح المجال الجوي الدولي المغلق منذ تسعة أشهر بسبب تفشي وباء كورونا.

وأوضح المركز، اليوم، في بيان صحفي نشر على صفحته بفيسبوك أنه اعتبارا من 3 جانفي 2021، سيتم فتح مركز طلبات التأشيرة لفرنسا انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة مساءا.

وأوصى مركز معالجة طلبات التأشيرة لفرنسا في الجزائر بشروط إعادة الفتح، مشيرا في السياق ذاته إلى أنه سيتم الاتصال قريبا بالمتقدمين الذين حجزوا موعدا بالفعل من طرف خدمة العملاء للاتفاق على تاريخ جديد خلال ساعات عمل المركز.

وبحسب ما ورد في البيان فإن تقديم طلبات التأشيرة يقتصر على تأشيرات الإقامة الطويلة وتأشيرات الإقامة في فرنسا، يحدث في وقت لم تبرز أي مؤشرات تؤكد توجه السلطات العليا في البلاد نحو فتح المجال الجوي المغلق منذ بداية جائحة كورونا.

وكان وزير النقل لزهر هاني، قد أكد في ندوة صحفية، نظمها الاثنين الماضي، أن قرار استئناف الملاحة والرحلات الجوية الدولية مخول للسلطات العليا للبلاد ومن صلاحيات الرئيس عبد المجيد تبون الذي يمكن أن يتخذ القرار بناء على استشارة اللجنة العلمية.

وقال المُتحدث إن القطاع الوزاري لا يتمتع بصلاحيات اتخاذ هذا القرار والرحلات الدولية الجارية في الوقت الحالية من  وإلى الجزائر تتعلق فقط بإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى