ولايات

فتح مائة منصب شغل لفائدة طالبي العمل بالبليدة

بلغ عدد مناصب الشغل التي اقترحتها مختلف المؤسسات والشركات الاقتصادية المشاركة في فعاليات الصالون الولائي للتشغيل بالبليدة لفائدة الشباب الباحثين عن عمل نحو 100 منصب شغل وهذا في مختلف التخصصات على غرار الصناعات الغذائية والتحويلية والاتصالات.
كشفت ممثلة المعهد الدولي للتسيير المنظم لهذه التظاهرة منال زراوي أن 25 مؤسسة اقتصادية ناشطة في المجال الصناعي والإنتاجي والخدماتي عبر إقليم ولاية البليدة اقترحت مائة منصب عمل أمام الشباب الراغبين في ولوج عالم الشغل 20 منها خصصت لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وبحسب ذات المتحدثة فقد عرفت الطبعة الثالثة لهذا الصالون توافدا كبيرا من طرف الشباب الباحثين عن عمل ، بحيث وجدوا فيه (الصالون) الفضاء الأمثل للبحث عن فرص عمل تتماشى مع شهادتهم ومؤهلاتهم العلمية بحيث يتوقع القائمون عليه أن يتجاوز عدد الزوار 1500 شاب ، مع تاكيد ذات المسؤولة أن جميع طالبي العمل الذين أودعوا سيرتهم الذاتية لدى مختلف المؤسسات والشركات الاقتصادية المشاركة خضعوا لمقابلة عمل في انتظار استدعائهم من قبل القائمين عليها مشيرة إلى أن جميع المعلومات الخاصة بهم سيتم حفظها على مستوى قاعدة بيانات بغية استدعائهم مستقبلا في حالة توفر مناصب عمل تتلاءم مع شهاداتهم العلمية أو التكوينية.
وفي إطار مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على الاندماج في المجتمع ، خصصت شركة تحويل الورق بالبليدة 20 منصب عمل من بين 40 عرض عمل قدمته خلال هذه الطبعة لفائدة هذه الفئة يقول ممثلها رابح قهار مشيرا إلى أن 90 بالمائة من نشاط هذه الشركة هو عمل يدوي مضيفا أن الشركة استقبلت العشرات من طلبات العمل التي سيتم دراستها واستدعاء المقبولين الذين سيخضعون إلى فترة تجربة تدوم أسبوع قبل تنصيبهم بمناصب عملهم.
من جهتها شاركت المدرسة التقنية لمجمع سونلغاز بالبليدة هي الأخرى في هذا الصالون من خلال تقديم عروض التكوين التي تقترحها للراغبين في الالتحاق بمقاعدها والتي عرفت أيضا اقبالا من طرف الشباب ، خاصة أن أغلبية التخصصات التي توفرها مطلوبة بقوة في سوق الشغل يقول القائمون عليها.
للإشارة فقد مكنت الطبعة الثانية لهذا الصالون التي نظمت شهر سبتمبر المنصرم 40 شابا من الحصول على منصب عمل موزعين على مستوى 20 مؤسسة اقتصادية.

إيناس ميسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى