أهم الأخبارإسلامياتالوطن

عيسى : “قرعة حج 2019 في أكتوبر”

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، أن التحضير لموسم حج 2019 سيبدأ هذا العام مبكرا، وأن عملية قرعة الحج للموسم القادم من المفترض أن تكون في شهر أكتوبر المقبل .
وقال محمد عيسى، أمس، خلال افتتاحه للموسم الثقافي لقطاع الشؤون الدينية بدار الأمام مالك بالمحمدية بالجزائر العاصمة، أن عملية إيجار العمارات لإسكان الحجاج ستنطلق في ديسمبر القادم، وأن العملية تشمل التعاقد مع الناقلين وشركة الإطعام.
وقال محمد عيسى أن عملية التحضير المبكر لموسم الحج، هدفها خفض التكاليف، مضيفا بان أن سوق العقار في السعودية انتعش بسبب فتح عدد إضافي لإسكان الحجاج.
واكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، ان شركة “فلاي ناس” السعودية قدمت تعويضات مالية للبعثة الجزائرية، مشيرا الى أنها رغم قوتها ليس لها التجربة الكافية في التكفل بتنظيم الحج .
وقال وزير الشؤون الدينية ، أن شركة فلاي ناس وافقت على تقديم تعويضات للبعثة الجزائرية، وحدث ذلك على مستوى القنصلية العامة الجزائرية بجدة، مؤكدا أن ذلك حدث على مستوى عالي، وبالتالي نالت البعثة الجزائرية كل حقوقها.
وأوضح محمد عيسى ، ان هذه الشركة سببت للوزارة بعض الإحراج، بسبب التأخر الكبير في رحلات العودة إلى أرض الوطن، وهذا التأخر يكون فيه تكاليف مالية، قائلا”ونحن بدورنا تكفلنا بالحجاج الجزائريين وفي فنادق 5 نجوم بجدة وتكفلنا بالمرقد والأكل”.
وشدد الوزير عيسى، على ضرورة تظافر الجهود من قبل كل من وزارة الشؤون الدينية ووزارة النقل بالإضافة إلى قنصليتي الجزائرية بالرياض وجدة .
كما كشف وزير الشؤون الدينية محمد عيسى، أنه تم استقبال منظمة اسلامية عالمية ، مؤكدا ان الجزائر رفضت اتفاقية محاربة التطرف في الجزائر التي قدمتها هذه المنظمة .
وبرر الوزير ذلك ، قائلا” لأن الجزائر قضت على الإرهاب من جذوره ومنابعه لدرجة انها أصبحت نموذج يحتذى به في الدول الكبرى..”.
وأضاف الوزير، محمد عيسى ، أن” الجزائر اليوم في مرحلة الوقاية من الإرهاب، لأن الجزائر لم يصبح لديها إرهاب حتى يساعدوها في محاربته من كانوا يتفرجون عليها في العشرية السوداء”.
أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى