ولايات

عشر حافلات جديدة لنقل تلاميذ المسيلة

تعززت حظيرة ولاية المسيلة للنقل المدرسي بعشر حافلات جديدة، حسبما علم من مصالح الولاية.
وفي هذا الإطار أوضح والي الولاية، إبراهيم وشان، خلال إشرافه على حفل توزيع هذه الحافلات لفائدة عشر بلديات عبر الولاية أن تعزيز حظيرة النقل المدرسي بالبلديات النائية يعد الشغل الشاغل للسلطات المحلية.
وقد استفادت بهذه الحافلات الجديدة للنقل المدرسي، وذلك في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية بلديات نائية عبر الولاية بهدف تخفيف معاناة تلاميذها للتنقل مشيا على الأقدام وفي ظروف طبيعية قاسية إلى مؤسسات تربوية بعيدة عن مقرات سكناهم، وفقا لما أفاد به نفس المسؤول، الذي أكد أن استعمال هذه الحافلات سيقتصر فقط على النقل المدرسي دون سواه.
وأشار بالمناسبة إلى أن توفير خدمة النقل المدرسي وتعميمها ستساهم لا محالة في تحسين ظروف التحصيل المعرفي والعلمي للتلاميذ والتقليل من التسرب المدرسي عبر المناطق النائية. وصرح أن مجهودات كبيرة تبذل للاستفادة في المستقبل بحافلات أخرى جديدة خاصة بالنقل المدرسي لتجاوز العجز المسجل حاليا في هذا المجال خصوصا عبر البلديات النائية.
وذكر وشان بأن ولاية المسيلة التي تضم 47 بلدية كانت قد استفادت في نوفمبر الماضي من 29 حافلة للنقل المدرسي، ما رفع عدد الحافلات التي استفادت منها الولاية منذ ذلك التاريخ إلى حد الآن إلى ما مجموعه 39 حافلة في انتظار استفادة البلديات الأخرى المتبقية.

عبد الله س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى