أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

عدد ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل تونس يرتفع إلى 55

عدد ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل تونس يرتفع إلى 55

أعلنت السلطات التونسية، أمس، ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب يقل مهاجرين إلى 55 شخصا قبالة سواحل صفاقس.

وقالت وزارة الداخلية في بيان “أسفرت عمليات البحث عن انتشال سبع جُثث (إضافية)، وبذلك يُصبح عدد الجثث التي تمّ انتشالها 55“.
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى العثور على 52 جثة.

وفي وقت سابق، أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني لفرانس برس أنه “تم التعرف على هوية 36 تونسيا من بين الجثث و12 أجنبيا، ويجري التعرف على هوية الجثث الأربع الأخرى“.

وأنقذ خفر السواحل الأحد 68 شخصا بينهم 60 تونسيا، وخمسة من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وشخصان من المغرب وليبي إثر غرق مركب المهاجرين الذين كانوا يحاولون عبور المتوسط إلى أوروبا قبالة محافظة صفاقس بجنوب شرقي البلاد.

و زار رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أمس جزيرة قرقنة.

وقال الشاهد “هناك دواع اجتماعية دفعت بهذا الشباب للمغامرة إضافة إلى حالة الإحباط واليأس”، مضيفا “هناك قلة ردع ضد تجار الموت“.

ودعا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية. وأوضح “يجب على الحكومة اتخاذ قرارات في اتجاه تعزيز وتأمين الجزيرة بطريقة جيدة حتى لا تحصل هذه الفواجع”، مؤكدا أن “عدد المهاجرين في ارتفاع منذ شهر (كانون الثاني) يناير“.

ولفت إلى أن من بين الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة الهجرة غير الشرعية “تركيز مجمع أمني بجزيرة قرقنة لمقاومة هذه الظاهرة التي تفشت للأسف في السنوات الفائتة”، داعيا إلى “مراجعة المنظومة الأمنية“.

ق.د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى