أهم الأخبارسياسة

عبد الوهاب دربال ، يصرح : “هيئة مراقبة الانتخابات ليس لها نزاع مع أي طرف”

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، أمس ببسكرة أن هيئته “ليس لها نزاع  مع أي طرف” ممن يعنيه أمر سير العملية الانتخابية.

وقال  دربال في ندوة صحفية نشطها على هامش الدورة التكوينية لأعضاء هيئته أن هذه الاخيرة “ليس لها نزاع مع الإدارة و لا مع القضاء و لا مع الأحزاب و لا مع الإعلام” مشيرا إلى أن “احتمال وجود خلاف مع أي جهة في الآراء  والمقاربات وفهم القانون تتم معالجته بالحوار ومد جسور التعاون و ليس بتبادل  التهم وتوسيع الهوة” ويتم ذلك كما قال، “عبر النقاش والتكوين المستمر لتحسين الأداء”.

وأكد ذات المسؤول أن ضمان شفافية العملية الانتخابية التي هي تتويج للعمل السياسي المفضي إلى الشرعية المطمئنة في البلاد “يتطلب الكثير من الجهد الذي  يقع على الشركاء فيها”، مبرزا أن “مهمة هيئته تكمن في السهر على الرقابة من  أجل الوصول إلى النزاهة بفهم القوانين وتطبيقها بشكل صحيح”.

وأبرز رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أن هيئته “حسنت من أدائها في المواعيد الانتخابية السابقة بفضل التكوين المستمر و الذي يمكن بتوسيعه في كافة المستويات للوصول إلى مرحلة يتم فيها إجراء العملية الانتخابية بدون هيئة رقابية” وتصبح “التزاما طبيعيا” حسب قوله”.

للإشارة، فإن هذا اللقاء التكويني الذي احتضنه نزل الزيبان بعاصمة الولاية تمحور حول تنظيم العملية الانتخابية و الدور الإيجابي الذي تلعبه هذه الهيئة في مختلف مراحل هذه العملية وشارك فيه ممثلون لولايات الأغواط وخنشلة و ورقلة  وأم البواقي وتبسة والوادي وبسكرة.

ق.م

//

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى