غير مصنف

طوابير هائلة للشباب للتسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا

شهدت عدة وكالات سياحية ومقاهي الانترنت ببلديات بولاية تيزي وزو، خاصة بلدية معاتقة ، توافد الآلاف من الشباب من عدة ولايات، الراغبين في تسجيل أنفسهم في قرعة الغرين كارد الامريكية ، تزامنا مع انطلاقها من الثالث أكتوبر لغاية 6 نوفمبر المقبل.
“الجزائر الجديدة” زارت بلدية معاتقة أول امس ،اين شاهدنا ازدحاما مروريا غير معهود بالمنطقة ، لسيارات وعربات مرقمة من مختلف ولايات الوطن ، وما هي الا دقائق عند ولوجنا وسط المدينة (20 كلم جنوب مدين تيز وزو) ، شاهدنا لافتات لوكالات سياحية ومقاهي الانترنت ، تروج للتسجيلات في قرعة الهجرة الأمريكية (dv lottery) برايات العلم الامركي ، وعند تقدمنا الى صاحب احد مقاهي الانترنيت بالمدخل الشمالي لمعاتقة ، شاهدنا طابور خارج المحل لشباب وشابات في مقتبل العمر.
صاحب مقهى انترنت ، رضوان ،الذي اجبر على الاستنجاد بأصدقائه ، من اجل تسجيل الكم الهائل من الوافدين عنده ، قال إنه في اليوم الأول من انطلاق التسجيلات قام بتسجيل 300 شخص، مضيفا انه لاول مرة يتوافد على بلدية معاتقة هذا الكم الهائل من المواطنين للتجيل في القرعة ، مقارنة بالسنوات الماضية.
وعند سؤالنا له ، لماذا الراغبين في التسجيل في قرعة الهجرة الأمريكية يتوافدون بكثرة على بلدية معاتقة ، اجابنا رضوان ، بان القضية هو اعتقاد ورثوه منذ سنوات، بان التسجيل من معاتقة يرفع حظ أوفر لهم للفوز ، مشيرا إلى أن عملية اختيار المرشحين هي تلقائية ولا علاقة لها بالمنطقة ، في حين تشير الأستاذة سيليا من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة مولود معمري ، بان عملية اختيار الفائزين بنسبة متفاوتة من ولاية تيزي وزو على ولايات اخرى داخل الوطن هي مقصودة ، بدون مزيد من التفاصيل.
اتجهنا بعدها الى وكالة سياحية بنفس المدينة ، أين لاحظنا أعدادا كبيرة من المرشحين جلهم طلبة ، وشباب بطال ، من تيزي وزو ، بومرداس ، العاصمة ، والبويرة ، اذ تقوم ذهبية، صاحبة الوكالة، بتسجيل استمارة المقبلين على القرعة الامريكية ، واخذ صور هوياتهم بمبلغ 500 دينار ، وحين سألناها بان سعر التجسيلات قد ارتفع مقارنة بالسنوات الأخيرة ،ردت ذهبية ، بان الطلب الكبير على التسجيلات بمعاتقة رفع سعر الرسوم.
من جهة اخرى يفضل مواطنون اخرون تسجيل انفسهم على الموقع الرسمي للهجرة ، بدون دفع الرسوم ، اذ يعلن الموقع بان باب التسجيل في قرعة 2020 ، تكون من 3 اكتوبر لغاية 6 نوفمبر 2018 ، عبر بوابة www.dvlottery.state.gov.
ويمكن التعرف على نتائج القرعة على نفس الموقع الالكتروني ، ابتداءا من 7 ماي 2020 ، وسوف يتم توجيه الفائزين الذين وقع عليهم الاختيار في البرنامج ، نحو السفارة الامريكية بالجزائر لطلب التأشيرة .
روبورتاج : ح.سفيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى