أهم الأخبارالوطن

طمار : 17 ألف مغترب سجل في صيغة “أل بي بي”

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار أن أزيد من تسجيل من 17.000 طلب قدمه الجزائريين مقيمين في الخارج للاستفادة من سكنات في صيغة الترقوى العمومي (أل بي بي) منها 790 في المملكة المتحدة” مؤكدا أن حوالي 7000 مكتتب قد اختاروا مواقعهم .
وأكد طمار خلال لقاء جمعه بالجالية الجزائرية المقيمة في بريطانيا بالتنسيق مع وزارة الخارجية، أن لقاءه بهم قد سمح له بالإستماع إلى إنشغالات المواطنين الجزائريين الذين يعيشون بعيدا عن الوطن، مؤكدا أنه قد تمكن من نقل رسالة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الواعدة لكل المهاجرين بإمكانيتهم الحصول على سكن في وطنهم الأم بشكل آمن.
و شرح الوزير للجالية في بريطانيا كيفية الاستفادة من سكن في الجزائر مؤكدا لهم ان المواطنين الجزائريين لهم حقوقا كغيرهم من الجاليات أينما تواجدوا.
و قدم الوزير الشروحات وكيفية الاستفادة من صيغة السكن الترقوي العمومي لاسيما الإجراءات الإدارية التي تم تخفيفها إلى مجرد طلب إضافة إلى آليات الاستقبال و الاتصال التي تم وضعها لإنجاح هذه المهمة التي أطلقت بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية و في هذا الصدد اعلن طمار ان ما يزيد عن ن 17.000 طلب لرعايا جزائريين مقيمين في مختلف مناطق العالم قامو بالتسجيل في lpp منها 790 في المملكة المتحدة” مؤكدا أن حوالي 7000 مكتتب قد اختاروا مواقعهم.
و يجدر الذكر ان طمار قام بجولة قادته الى فرنسا و منطقة الخليج مؤخرا قصد الالتقاء بأعضاء الجالية الوطنية و الاستماع لانشغالاتهم و تقديم التوضيحات الضرورية لهم, مضيفا أنه يعتزم مضاعفة هذه اللقاءات قصد إحصاء جميع انشغالات جاليتنا و الالمام بها في هذا الموضوع.
و بخصوص السكن محل الإنجاز في إطار هذه الصيغة, أوضح طمار أن حاجيات فئة المعاقين ستأخذ بعين الاعتبار.
وتاتي زيارة وزير السكن و العمران و المدينة إلى بريطانيا من اجل المشاركة كضيف شرف في الاحتفال يوم 31 أكتوبر باليوم العالمي للمدن الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة و تم اختيار هذه السنة مدينة ليفربول لإحياء هذا الحدث .
امال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى