أخبار عاجلةأهم الأخبارولايات

طمار يتوعد باتخاذ إجراءات ردعية ضد مقاول بقسنطينة

أوضح وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، في مراسلة كتابية بشأن سؤال النائب البرلماني لخضر بن خلاف، والمتعلق بتأخر انجاز مشروع 200سكن ترقوي مدعم بدائرة عين عبيد ولاية قسنطينة والإجراءات المتخذة من قبل وزارته لإتمام الأشغال وتمكين المكتتبين من استلام سكناتهم في القريب العاجل.

وقال وزير السكن، طمار، إنه تم اسناد المشروع ” 200 سكن ترقوي مدعم الى المرقي العقاري “الهادف العكي” في اطار البرنامج الخماسي 2009 -2014، وتم الانطلاق في الأشغال بتاريخ 30 جانفي 2017 بمدة انجاز لا تتجاوز 24 شهرا ، موضحا بان المشروع تسير أشغاله بوتيرة بطيئة ، مشيرا إلى ان نسبة اشغال المشروع لا تتعدى 35 بالمائة .

واكد عبد الوحيد طمار ، ان مصالح مديرية السكن لولاية قسنطينة ، وجهت عدة اعذارات نشرت في الصحف الوطنية ، من اجل حث المرقي على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لاعادة بعث الورشة وتزويدها بكل الوسائل المادية والبشرية .

واضاف الوزير ، ان مصالح مديرية السكن ، كثفت من خرجاتها الميدانية والمتبعة الدورية للمشروع الى جانب الزيارة التفقدية التي قام بها والي الولاية بتاريخ 06 جوان 2018، ، أين اصدر تعليمات صارمة للاسراع في وتيرة الانجاز .

ووعد طمار ، الى انه في حالة تقاعس المقاول وعدم تقدم اشغال انجاز مشروع ” 200 سكن ترقوي مدعم”، باللجوء الى اتخاذ تدابير ردعية ضده، مشيرا الى ان ما يشهده المشروع من تأخر حاله كحال مختلف البرامج السكنية المتعلقة بهذه الصيغة.

وفي السياق ذاته اكد وزير السكن ، ان الوضع اضطر مصالحه الى تعديل النصوص المسيرة للسكن الترقوي المدعم للمحافظة على حقوق المكتتبين وتفادي الوقوع في مثل هذه الاشكاليات التي اعتبرها ” السيئة” ،من خلال تفعيل دور الصندوق الوطني للسكن والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والكفالة المتبادلة للترقية العقارية ، قصد ضمان تسليم المشاريع السكنية في آجالها المحددة .

أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى