أهم الأخبارالوطن

طمار : انجاز 90 ألف سكن “عدل” في 2019

قال وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، أنه تم برمجة انجار حصة 90 ألف وحدة سكنية من صيغة “عدل” سنة 2019.
وصرح وزير السكن ، طمار اليوم ، خلال إشرافه على عملية توزيع سكنات بقاعة متعددة الرياضات ببلدية الشراقة ولاية الجزائر ، أنه سيتم تلبية طلبات كافة المكتتبين، خصوصا مكتتبي عدل الذين سبق لهم وأن سددوا الشطر الأول من سعر السكن.
وأضاف الوزير أن النتائج التي حققها القطاع لم تكن بهذه الطريقة لولا العمل الحكومي المنسق والمكثف.
وقال عبد الوحيد طمار : “استطعنا على مستوى الحكومة تسخير الموارد المالية اللازمة للبرنامج وأخذ التدابير لتجاوز كل العقبات لإعادة بعث الورشات المتوقفة”.
وذكر وزير السكن والعمران ، أنه قد تم توزيع ما يفوق 85 ألف وحدة سكنية عبر كافة ولايات الوطن تجسيدا لبرنامج الرئيس بوتفليقة..
وكشف الوزير خلال زيارة الى ولاية العاصمة أنه سيتم توزيع 4200 وحدة سكنية من بينها 60 سكن عمومي إيجاري، 2740 البيع بالإيجار و1400 سكن ترقوي عمومي مشيرا الى أنها تعتبر كالتزام سابق للوزارة.
وأشار إلى أن العمليات ستتواصل تجسيدا للبرنامج السكني الذي أقره رئيس الجمهورية ، عبد العزيز بوتفليقة ، لضمان العيش الكريم للمواطن الجزائري.

وقال الوزير أن عمليات الترحيل بالعاصمة، شملت 24 عملية مست 47.000 عائلة الى جانب 09 عمليات مست 14000 عائلة ، مذكرا باسكان 27000 عائلة في إطار البيع بالإيجار 5000 عائلة في إطار الترقوي العمومي.
واوضح أن النتائج المحققة في القطاع جاءت في إطار تسخير الموارد المالية على مستوى الحكومة للبرنامج وأخذ كل التدابير اللازمة لتجاوز العقبات في الورشات المتوفقة خاصة التابعة لوكالة عدل.
أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى