أهم الأخبارالوطن

طلبة جامعة مولود معمري في مسيرة حاشدة بتيزي وزو

خرج المئات من طلبة كليات جامعة مولود معمري في مسيرة حاشدة، اليوم، جابت شوارع مدينة تيزي وزو نحو مقر الولاية ، للتنديد بعدم التكفل بمطالبهم البيداغوجية المرفوعة منذ الدخول الجامعي الفارط، وأهمها إلغاء الأرضية الوطنية الرقمية لتسجيلات الماستر.

وقال عدد من الطلبة المحتجين إن الأرضية الرقمية للوزارة تتضمن شروط تعجيزية، حسبهم، من بينها عدم دخول الطالب في الامتحانات الاستدراكية طوال مشواره الجامعي ، وشرط أخر متمثل في حصوله على معدل يفوق 12، وهو ما يحرم الآلاف من الطلبة في إكمال دراساتهم ما بعد التدرج في تخصصاتهم الجامعية ، وهو ما عبر عنه الطالب فريد ، متحصل على شهادة الليسانس في العلوم التجارية قبل سنتين، وهو يعيش اليوم البطالة بسبب عدم تمكنه من التسجيل في الماستر.

وقد رفع الطلبة في مسيرتهم شعارات تنادي بالوضع الكارثي ، التي تعيشه الجامعة الجزائرية ، بسبب التسيير الخاطئ ، مطالبين باستشارة الطلبة في أي خطوة بيداغوجية تهمهم.

وقال عميد جامعة مولود معمري احمد تيسا في تصريح لـ “الجزائر الجديدة ” إنه قام باستقبال عدد من ممثلي الطلبة المحتجين ، متعهدا برفع انشغالاتهم الى الوزارة الوصية في اقرب الآجال .

ح.سفيان

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى