أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

صعيود: “400 سكن جاهزة وستوزع نهاية هذا الأسبوع”

كشف مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي، سعيد صعيود، عن جاهزية أزيد من 400 وحدة سكنية ستوزع في إطار الشطر الثاني من العملية ال25 لإعادة الإسكان نهاية هذا الأسبوع .
وقال مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي في حديث مع ” الجزائر الجديدة”، بان العملية ال25 للترحيل ستستأنف هذا الأسبوع،نسبة إلى ما صرح به والي العاصمة عبد الخالق صيودة سابقا.
وأشار سعيد صعيود، إلى أن مصالحه انتهت من انجاز 2400 سكن تم توزيعها وهناك مشروع 1200 سكن تم إسكان منها حوالي 350 سكن في حي سمروني بالقطب السكني بأولاد فايت حيث سيتم استلام كل الشقق السكنية قبل نهاية هذه السنة.
وأكد مدير الديوان في حديثه،على جاهزية 400 شقة ستوزع خلال هذا الأسبوع في إطار استئناف عملية الترحيل،مشيرا إلى أن مصالحه تنتظر تعليمات الوالي للشروع في توزيعها على مستحقيها.
وأضاف سعيد صعيود، بأن دواوين التسيير العقاري الثلاثة قد انتهت من انجاز عدد من السكنات سيتم توزيعها خلال هذه العملية التي ينتظرها سكان العاصمة خاصة المواطنين الذين يقطنون بالأقبية، الأسطح و البنيات المهددة بالانهيار على غرار سكان بلدية القصبة، باب الوادي، حسين داي، الحراش،محمد بلوزداد و غيرها من البلديات .
وستمس العملية بعض سكان الإحياء القصديرية، خاصة المواقع القصديرية التي تتواجد على مستوى عقارات تسعى المصالح المعنية إلى استغلالها في مشاريع خدماتية منفعية.
أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى