أخبار عاجلةرياضة

شحاتة: “تصريحات سعدان غير واقعية ومصر الأحق بالتأهل لمونديال 2010”

قال المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، حسن شحاتة، أنه تفاجأ بتصريحات المدرب الأسبق لمنتخب الجزائر، رابح سعدان، عن حدوث تلاعب بنتيجة مباراة الفراعنة والخضر، لحساب نصف نهائي بطولة إفريقيا 2010، مشيرا أن مصر كانت الأحق بالتواجد في مونديال 2010، لولا لوائح الفيفا، كما أكد أن ذلك لن يضر بالعلاقات الكروية، بين مصر والجزائر، بدليل الاستقبال الحافل للأهلي والمصري في الجزائر، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة في مصر، بالبطولات الإفريقية للأندية.
وكان سعدان قد زعم مؤخرًا، أن هزيمة الخضر أمام مصر، جاءت بالاتفاق مع الفراعنة، تقديرًا لغضب الشعب المصري، بعد ضياع التأهل لمونديال 2010، على يد محاربي الصحراء.
وقال شحاتة، في تصريحات تليفزيونية: “هذه الاتهامات غير واقعية بالمرة، بدليل أن المنتخب المصري لو فاز بالتفويت، فكان يكفيه هدفا واحدا، كي لا يتسبب في ضرر للجزائر”.
وأضاف: “أنا مندهش لماذا يخرج سعدان بعد 8 سنوات، للحديث عن مباراة الجميع شاهدها، ولاحظ تفوقنا خلالها؟ أنا أحترم سعدان، الذي حضر تكريمي في الجزائر، وأعتز به، لكن ليس مقبولا أن يقول هذا الكلام”.
وتابع: “هذه التصريحات تقلل من سمعة الكرة المصرية والجزائرية.. ولا أريد فتح ملف التأهل لكأس العالم 2010، لأن منتخب مصر كان قد تأهل بالفعل، وفقا للائحة، بعد الفوز في مباراة الجولة السادسة على الجزائر، بهدفين دون رد، وتم إلغاء بند احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وهو ما جعل مصر تلعب مباراة فاصلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى