أهم الأخبارالوطن

سلال: ”لا أحد يملك الحق في إلغاء حق بوتفليقة في الترشح”

أكد عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، على حق بوتفليقة المنتهية ولايته في الترشح لرئاسيات 18 أفريل 2019، مشددا: ” لا أحد يملك الحق في إلغاء حق بوتفليقة في الترشح، و ذلك بحكم الدستور الذي يكفل حق كل الجزائريين في الترشح للانتخابات”، مضيفا “اتركوا الصندوق و الشعب يفصل يوم 18 أفريل”.

وأكد الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، خلال اشرافه اليوم الثلاثاء 26 فيفري على أشغال لقاء بممثلي الحركة الجمعوية في العاصمة، على حق كل المواطنين في التعبير عن رايهم بكل حرية و أمانة و صدق، شريطة احترام الرأي الآخر”، مشدّدا في السياق ” من حق بوتفليقة في الاستجابة لصوت الشعب و دعوات أغلبية الشعب في الترشح لعهدة خامسة”.

و تساءل سلال: “هل نريد تكريس النظام الجمهورية باحترام الدستور، أم نريد نمط حكم آخر شعبوي أو ديكتاتوري”، في إشارة الى صوت الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخامسة، في المقابل أكد سلال تمسك السلطة بالنظام الديمقراطية التي يكرسه الدستور .

من جهة أخرى، تعهّد مدير حملة بوتفليقة عبد المالك سلال، بالتزامه بأن تكون الحملة في إطار المنافسة الشريفة للرئاسيات، التي يحرص بوتفليقة على احترام مواعيدها و قوانينها ـ يضيف ذات المسؤول ـ.

وفي السياق دعا سلال ممثلي الحركة الجمعوية في الجزائر الى القيام بدورها في تأطير الرأي العام باعتبارها شريك قوي، مؤكدا على مبدا الديمقراطية التشاركية التي ينادي اليها عبد العزيز بوتفليقة ضمن الإصلاحات السياسية و الندوة الوطنية التي ينادي اليها، مؤكدا على الدور القوي للحركات الجمعوية في تكريس مبدا الديمقراطية التشاركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى