أخبار عاجلةأهم الأخباردولي

سفير فلسطين بالجزائر: صفقة القرن ستسقط طالما هناك شعب يقاوم

أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر، أمين مقبول، الخميس بالجزائر ، أن خطة السلام الامريكية المزعومة لحل الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي المعروفة  ب+صفقة القرن+ “لن تمر طالما أن هناك شعب يقاوم و قيادة ترفض القرارات المتجاهلة للحقوق الفلسطينية المشروعة”.

ودعا  السيد مقبول المجتمع الدولي الى التصدي لهذه ” المؤامرة” عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية، مضيفا في كلمة له خلال وقفة احتجاجية ضد ما يسمى ب”صفة القرن”، نظمتها السفارة الفلسطينية بمقرها بالجزائر العاصمة : “نقول للإدارة الامريكية أن مؤامرة القرن لن تمر و ستسقط لأنها تتناقض مع الحقوق الفلسطينية و تتحدى التاريخ”.

وأكد السيد مقبول بأن “الفلسطينيين ومعهم الاشقاء العرب والمسلمين و أصدقاء القضية عبر العالم يرفضون صفقة القرن” مضيفا أن ” المؤامرة ستسقط و النضال الفلسطيني سيتواصل حتى تحقيق النصر”.

وقال “… الان و بعد أن سقط القناع و باتت الصفقة حقيقة فان الادارة الامريكية أبرزت أنها عدوة للسلام و للشعب الفلسطيني وأنها تتحدى قرارات مجلس الامن الدولي و الشرعية الدولية “.

وبعدما أبرز أن الظروف التي تمر بها القضية تتطلب وحدة الصف الفلسطيني ، دعا السيد أمين مقبول دول العالم الى الوقوف وقفة رجل واحد و التحرك لتطبيق  قرارات مجلس الامن بشأن القضية الفلسطينية ، و التصدي للتغول و التحدي الأمريكي” ، مؤكدا أن “المطلوب من العالم خطوات عملية و ليس بيانات”.

ولفت في هذا الاطار الى أن الفلسطينيين يتطلعون الى اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ الذي سيلتئم السبت القادم لبحث تداعيات ” صفقة القرن” “لاتخاذ مواقف عملية ، فالبيانات لم تعد كافية” كما قال.

من جهته دعا ممثل حركة فتح اقليم الجزائر السيد عبد اللطيف بدير القوى الفلسطينية في الوطن و الشتات على اختلاف انتماءاتها الى الوقوف صفا واحدا ” لا فشال صفقة العار” و الى دعم القيادة الفلسطينية حفاظا على المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال المتحدث “اننا بوحدتنا و بدعم من احرار العالم سنسقط صفقة القرن و كل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا العادلة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى