أخبار عاجلةأهم الأخبارولايات

زوخ يعلن عن عملية إسكان “كبرى” في الفاتح نوفمبر .. تسليم أزيد من 2500 سكن عدل وتساهمي اليوم بالعاصمة

كشف والي الجزائر، عبد القادر زوخ، عن برنامج إضافي يضم 2599 وحدة سكنية، سيتم توزيعها اليوم ، منها 1597 وحدة سكنية بصيغة ” عدل ” و 1002 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي التساهمي.

وأعلن والي ولاية الجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ، أمس، خلال ندوة صحفية بمقر الولاية، عن توزيع أكثر من 3500 مسكن بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة في الفاتح نوفمبر القادم .

وأوضح الوالي أن العملية تتم بالتنسيق مع وزارة السكن والعمران والمدينة، التي تتخذ كافة الإجراءات في هذا التوزيع.

وكشف والي العاصمة عبد القادر زوخ، أنه 37 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ قابلة للتوزيع لغاية نهاية السنة

وعن تفاصيل المرحلة الثانية من العملية الـ 24 للترحيل ، والتي ستنطلق يوم الأربعاء القادم على شطرين ، أوضح الوالي الأولوية في عملية الترحيل تعطي الأولوية بترحيل الساكنين بالقرب من الأودية، أين سيتم ترحيل حوالي 9 ألاف عائلة بالقرب من الأودية، إلى جانب القاطنين بالمحاذاة من الطرق السريعة والعائلات التي تشغل الأقبية والأسطح والعمارات الآيلة للسقوط والعمارات التي تعرف حاليا عمليات للتهيئة الداخلية والخارجية .

وقال والي ولاية الجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ، أن عمليات الترحيل التي تقوم بها دائرته تمس جميع النقاط السوداء المتواجدة عبر التراب الولائي، لتمس 17 موقعا موزعا على 20 بلدية تابعة لـ 10 مقاطعات إدارية هي براقي، بوزريعة، سيدي أمحمد، باب الوادي ، بئر مراد رايس، الحراش، زرالدة الشراقة وحسين داي .

وسنطلق مصالح زوخ في الشطر الثاني مع المرحلة الثانية للعملية ال24 للترحيل ، بعد أسبوع من انطلاق الشطر الأول لتمس حوالي 600 عائلة موزعة على حمس مقاطعات ادارية .

وكشف زوخ عن الأحياء الجديدة التي ستكون معنية باستقرار المرحلين فيها خلال العملية الثانية، من عملية الترحيل 24، والتي ستمس 1200 مسكن ببراقي، 166 بأولاد فايت، وحوالي ألف مسكن بالدويرة.

وأشار الوالي إلى انه تم توزيع منذ جوان 2014 ،47 ألف سكن عمومي إيجاري، كما استفادت 13 ألف عائلة تساهمي، 24 ألف عائلة استفادت من سكنات عدل، كما تم توزيع 5000 ألاف سكن عمومي ترقوي خلال هذا الشهر، كما تم استرجاع 530 هكتار.

أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى