أهم الأخبارالوطن

زوخ يأمر بتحقيق حول السكن الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة

أعطى والي الجزائر ، عبد القادر زوخ، تعليمات لمصالحه لفتح تحقيقات متعلقة بالسكن الخاص بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما أمر بإجراء تشخيصات طبية من أجل التكفل الصحي المتخصص بالنسبة للمعاقين على مستوى ولاية العاصمة.

وجاء قرار والي الجزائر ، بعد تداول للعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لمقطع فيديو يظهر شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة المعاقين ببلدية الرويبة خلال الاحتفالات بيومهم الوطني، الذي نظم يوم الخميس الماضي ، حيث رفض الشاب في عقده الرابع تسلم شهادة منحت له.

وكان الشاب ، قد تأسف في كلمة مع والي الجزائر للاهانة التي تعرض لها -حسبه- بتكريمه في يومهم الوطني بكرسي متحرك لا يسعه قائلا ” هذا الكرسي مخصص للصغار وليس لشخص في عمره 46 سنة “، حيث رفض تسلم الكرسي وفضل كرسيه القديم، معربا عن غضبه الشديد بسبب ملفه الذي أودعه للحصول على سكن اجتماعي منذ ست سنوات دون أي جدوى.

وأشارت مصالح ولاية الجزائر في بيان لها، إلى أن والي العاصمة، عبد القادر زوخ، قد كلف مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية الجزائر ، باتخاذ تدابير فورية من أجل التكفل بالاحتياجات الخاصة لهؤلاء ومن بينها كرسي خاص بمتعددي الإعاقات، ودراجة نارية خاصة بالمعاقين.

أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى