أهم الأخبارالوطن

زوخ: ترحيل 1000 عائلة الأحد المقبل

كشف والي ولاية الجزائر ، عبد القادر زوخ، عن ترحيل 1000 الف عائلة الاحد المقبل، في اطار اختتام المرحلة الثالثة من العملية ال24 لاعادة الاسكان ، مشيرا الى الانطلاق في التحضير في العملية ال25 للترحيل دون تحديد موعدها قبل او بعد الانتخابات الرئيسية .

وقال والي العاصمة ، اليوم، خلال زيارة عمل وتفقد الى ورشات انجاز حظائر للسيارات ونظام ضبط الحركة المرورية بالعديد من بلديات العاصمة ، إن مصالحه تعمل اليوم على القضاء على ما تبقى من الأكواخ القصديرية.

وفي سياق زيارته الميدانية ، قال الوالي زوخ ، ان هناك 40 مشروع لفك الخناق عن العاصمة بخصوص حركة المرور الى جانب مشاريع اخرى تم تسجيلها داخل النسيج العمراني واخرى خارجها بتنسيق العمل مع مديرية الأشغال العمومية.

واشار عبد القادر زوخ، الى ان هذه المشاريع التي تم برمجتها استنزفت الكثير من الملايير ولا تزال في سبيل تقديم احسن الخدمات للمواطن ، مشددا في ذات الوقت على المقاولين تقليص مدة انجاز مشاريع حظائر السيارات خصوصا تلك التي شيدت بكل من بلدية القبة بسعة 800 مكان ، المدنية بسعة 612 مكان وبلدية جيدرة بسعة 760 مكان ، وتسليمها في اقرب الىجال حتى مجال الخدمة .

وعن مراجعة اسعار الركن بحظائر السيارات ، اكد والي الجزائر أن الدولة لغاية الساعة لم تمس بالاسعار ، اما فيما يتعلق بحضيرة ذات طوابق بالابيار، والتي وصل سعر الركن الى 100 دينار جزائري في الساعة الواحدة ، قال زوخ ان المؤسسة تجارية وليست اجتماعية ولا يمكن لمصالحه التحكم بسعرها.

واكد والي ، محاربة مصالحه للحظائر العشوائية وسجن المخالفين لقوانين وزارة الداخلية ، موضحا في السياق ذاته ان مشاريع الحظائر الذكية على مستوى الاحياء عبر بلديات العاصمة مازالت تدرس تقنيا وستجسد فور الانتهاء منها.

أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى