أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

زوخ ، يؤكد : “سيتم إنشاء صندوق دعم إقليمي لفائدة الشركات الناشئة بالعاصمة”

أكد والي ولاية الجزائر ، عبد القادر زوخ  ، بأنه سيتم قريبا إنشاء صندوق دعم إقليمي لفائدة الشركات الناشئة بالجزائر العاصمة من أجل تسهيل مساهمتها في تصميم المدينة الذكية.

و اوضح زوخ خلال ندوة صحفية ان “قيام البنك العالمي بإنشاء صندوق دعم  اقليمي لفائدة الشركات الناشئة بالجزائر العاصمة سيتم الإعلان عنه بمناسبة  تنظيم القمة الدولية للمدن الذكية  اليوم و غدا الخميس بالجزائر  العاصمة ، بهدف مساعدة الشباب على انشاء مؤسساتهم الخاصة و تفادي هجرة الأدمغة”.

 

أكثر من 4000 مشارك وطني و دولي بالقمة الدولية “سمارت سيتيز 2018”

و أضاف أن الصندوق سيخصص للشباب الجامعي “الذين يحملون افكارا مبتكرة” بهدف  مرافقتهم في انشاء مؤسساتهم الخاصة و المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني من  خلال توفير مناصب الشغل و الثروة.

كما ذكر ذات المسؤول انه تم في المجموع انشاء عشر محاضن منذ سنة 2017 في اطار  المخطط الاستراتيجي لعصرنة العاصمة عبر انشاء مؤسسات ناشئة تكون حلولها  المبتكرة استراتيجية لتحويل العاصمة الى مدينة ذكية.

و تابع قوله انه “من اجل تسريع مسار تحويل العاصمة ال مدينة ذكية يجب انشاء  ارضية ملائمة (نظام بيئي) يسمح بتطوير المؤسسات الناشئة” مضيفا ان تنظيم مثل  هذه القمة (القمة الدولية للمدن الذكية) بالجزائر العاصمة بحضور خبراء عالميين  سيسمح للمواهب الشابة الجزائرية بتقاسم التجارب والخبرات.

و ستضم القمة الدولية للمدن الذكية اكثر من 4000 مشارك من بينهم 150 خبيرا  دوليا سيما خبراء عالميين في المجال التكنولوجي و المالي و الصناعي.

كما سيشارك في هذه القمة مؤسسات و منظمات دولية على غرار وكالة الفضاء  الامريكية (ناسا) و المنتدى الاقتصادي العالمي و البنك الاسلامي للتنمية و  البنك العالمي و الامم المتحدة و مؤسسات جامعية ، فضلا عن فاعلين في المجال  التكنولوجي بوادي السليكون (الولايات المتحدة) و مراكز تكنولوجية اخرى.

 

ن . جرابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى