ثقافة

“زهرة قرطاج” جديد الروائي عثمان عوض

صدرت رواية جديدة تحمل عنوان زهرة قرطاج للكاتب عثمان عوض عن دار الفارابي اللبنانية التي تحضر باستمرار صالون الجزائر الدولي للكتاب. تقع الطبعة الأولى من هذه الرواية في 160 صفحة.
جاء في تقديمها “أشعر أنني في حاجة ماسة ليسطع شعاع كثيف من الضوء داخل روحي.. وهذا لا يتم إلا عبر التأمل اليومي العميق لأتجاوز فيها نفسي والوجود برمته.. أريد أن أصبح فارغة تماماً من الداخل حتى أمتلئ من جديد.. التأمل يخفف الكثير من ضغوطات الحياة المتراكمة.. ينش الذاكرة ويملأ الروح حيوية وإشراقاً.. يكثف الرؤية ويفتح البصيرة على عوالم واسعة.. كيف نكون هنا في هذا العالم ولا نكون في الوقت نفسه.. نغوص فيه ونبتعد منه في آن واحد..”.
عوض عثمان عوض مواليد مدينة أم درمان من السودان عام 1972، خريج جامعة النيلين كلية القانون عام 1995. له العديد من المقالات والمساهمات الأدبية والقصص القصيرة والخواطر، نشرت في عدة مواقع بشبكة الإنترنت، وفي مجلة الحوادث اللبنانية وجريدة القدس العربي الصادرة في لندن. أقام لمدة تسع سنوات في هولندا، ويقيم حالياً في بريطانيا. صدر له، باب السنط، وشم النخيل العاري، إيقاع العودة، حوار الظلال وهي مجموعة قصص قصيرة جداً.
خليل عدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى