أهم الأخبارالوطن

رصد 10 مليار دينار لفائدة 1.6مليون عائلة خلال شهر رمضان

أكد المدير المركزي بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية مدير العمل الإقليمي والحضري الدكتور عبد الوهاب برتيمة أنه في اطار العملية التضامنية لشهر رمضان وبالتنسيق مع عدة قطاعات تم رصد غلاف مالي قدر بـ10 مليار دينار لفائدة 1.6 مليون عائلة معوزة.

وقال عبد الوهاب برتيمة لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى هذا الإثنين : “تقدر مساهمة وزارة الداخلية في هذا الغلاف المالي بـ87 بالمائة، أي بمبلغ 870 مليار سنتيم ، في حين ساهمت البلديات بـ570 مليار سنتيم، و110 مليار سنتيم تمثل القيمة المالية لمساهمة الولايات، إلى جانب مساهمة كل من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية بما قيمته أكثر من 89 مليار سنتيم ووزارة الطاقة بـ46 مليار سنتيم”.

وأضاف ضيف الأولى انه وبالتنسيق مع وزارة التضامن والمالية والبريد تم الشروع في صب الإعانات المالية للمستفيدين من العملية التضامنية والمقدرة بـ6 آلاف دينار في حساباتهم الخاصة حيث ستنتهي هذه العملية هذا الثلاثاء.

وأوضح المدير المركزي بوزارة الداخلية أنه وبالتنسيق مع وزارة البريد تم إعفاء المواطنين من التنقل لمراكز البريد لفتح حسابات حيث تكفلت البلديات والدوائر بالقيام بدور الوسيط معلنا عن إنشاء أكثر من مليون و200 حساب بريد جديد،إلى جانب فتح 45 حساب حر على مستوى الولايات لتأطير مساهمة المحسنين في العملية التضامنية خلال الشهر الفضيل.

هذا وكشف عبد الوهاب برتيمة عن شروع وزارة الداخلية في إجراءات إنشاء بطاقية للمستفيدين من العملية التضامنية لشهر رمضان من أجل اضفاء الشفافية على العملية، وقد أفضت إلى احصاء مليون و613 ألف و306 أسرة مستفيدة من هذه الاعانة من أجل الوصول مستقبلا إلى بطاقية وطنية تجتمع فيها كل القطاعات الوزارية.

وفي معرض حديثه عن الأسواق ذكر نفس المسؤول انه سيتم فتح 530 سوق جواري خاصة على مستوى الأحياء الجديدة والعملية لاتزال متواصلة والعمل على تسوية وضعية الشباب الذين يمارسون التجارة الموازية مبرزا أن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية خصص أكثر من 120 مليار سنتيم لإعادة تأهيل بعض الأسواق.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى