أهم الأخبارالوطن

رزنامة سحب شهادات ما قبل التخصيص لـ “عدل” حسب الولايات

شرعت وكالة عدل في فتح موقعها تدريجيا للمكتتبين للتعرف على مواقعهم السكنية. و اكد وزير السكن، عبد الوحيد طمار، أن قرابة 57 ألف مكتتب سيقومون بهذه العملية عبر مختلف ولايات الوطن، مشيرا إلى أن المكتتبين ملزمون بإستخراح شهادة ما قبل التخصيص،عبر الموقع الإلكتروني، الخاص بوكالة عدل وبخصوص المحلات أشار أنها موجهة بالدرجة الأولى للشباب وذوي الإحتياجات الخاصة.
وأشرف امس، وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، على عملية اطلاق سحب شهادات ما قبل التخصيص لفائدة مكتتبي برنامج البيع بالإيجار عدل 2، وهذا بمقر الوكالة.
وتشمل العملية المكتتبين الذين قاموا بتسديد الشطرين الأول و الثاني من قيمة المساهمة الأوّلية من ثمن سكناتهم، من خلال فتح الموقع الإلكتروني للوكالة (www.aadl.com.dz) بصفة تدريجية وهذا لتمكينهم من القيام بتحميل مقررات ما قبل التخصيص، دون الحاجة إلى التنقل إلى مصالح الوكالة.
وأعلمت الوكالة الوطنية لترقية السكن وتطويره عدل مكتتبيها أن الولايات المعنية بهذه العملية تكون حسب الرزنامة التي حددتها
وهذا وفقا لتاريـــــخ كل ولايات فبخصوص الجزائـر، وهــــران، عنابــة، البليـدة تم الشروع في هذه العملية بداية من يوم أمس الأول.

أما المعنيون في قسـنـطيـنـــة، جيجــل، باتنــة، المـسـيــلــــة، ورقلــة، بجايــة سيتعرفون على مواقعهم يوم 04 مارس من الشهر الجاري اما تيبــازة، البويــرة، قالمــة، سطيــف، الــوادي، ميلــة، تلمســان، سعيــدة، معسكـر، سيـدي بلعبـاس، أم البـواقـي فسيتم يوم 06 مارس 2019 .

وأكدت وزارة السكن أن الولايات المتبقية سيتم تحديدها لاحقا على غرار بومرداس و تيزي وزو.
وأفاد وزير السكن والعمران خلال عملية فتح الموقع للمكتتبين قائلا لهم يجب عليكم مراقبة و تتبع سكناتكم و طريقة إنجازها قائلا لهم اذا كان هناك نقائص في الورشات أعلمونا بها من جل تدراكها ،لأن الشركات المقاولة ومكاتب الدراسات اخذوا مستحقاتهم وعليهم أن يقدم لكم سكنات راقية وذات نوعية لأن هذه السكنات هي في الأخير ملككم، وطالب طمار ضرورة المحافظة على المرافق العامة والمساحات الخضراء كونها مكسب للمواطنين.

أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى