أهم الأخبارالإقتصاد

ربط مدينة ساقية سيدي يوسف التونسية بشبكة الغاز الطبيعي الجزائري

أشرف يوم الجمعة من منطقة لحدادة (سوق أهراس) كل من وزراء الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و المجاهدين و الطاقة على التوالي نور الدين بدوي و الطيب زيتوني و مصطفي قيطوني بمعية الوزراء التونسيون للداخلية هشام الفراتي و الصناعة سليم فرياني و البيئة و الشؤون المحلية مختار حمامي على ربط 1899 منزل بمدينة ساقية سيدي يوسف (تونس) التاريخية انطلاقا من الشبكات الجزائرية.

و جرت مراسم عملية الربط بشبكة الغاز الطبيعي المندرجة في إطار إحياء الذكرى ال61 لأحداث ساقية سيدي يوسف الدامية و التي شارك فيها أيضا الرئيسان المديران العامان لسوناطراك عبد المؤمن ولد قدور و سونلغاز محمد عرقاب عند الحدود الجزائرية التونسية.

و تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تكتسي عملية تموين مدينة ساقية سيدي يوسف التاريخية بالغاز الطبيعي انطلاقا من الشبكات الجزائرية أهمية رمزية.

وكان الوزير الأول أحمد أويحيى قد أعلن في فبراير 2018 عن مشروع تموين المدينة التونسية بالغاز الطبيعي و الذي انطلق اشغاله في أبريل 2018.

و سيتم ربط 1899 منزل بشبكة الغاز الطبيعي في مرحلة أولى ليصل العدد 2624 منزل في آفاق 2030 في إطار هذا المشروع الممتد على شبكة طولها 12.5 كلم انطلاقا من بلدية لحدادة (سوق أهراس) إلى غاية مركز التوزيع ذو التوتر المنخفض بساقية سيدي يوسف مع شبكة ب5 كلم داخل الإقليم التونسي, حسب المعطيات المقدمة.

و استكملت أشغال المشروع التي تم إطلاقها في الشق المتعلق بشبكة التوزيع في أبريل 2018 و القنوات في أغسطس المنصرم و التي سخر لها غلاف مالي ب17,9 مليون دج في ديسمبر المنصرم”.

و توجه الوفدان الوزاريان الجزائري و التونسي فيما بعد إلى مدينة ساقية سيدي يوسف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى