الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخبار عاجلة / ذراع: وجهنا مراسلة إلى الوزير الأول لتحويل صلاحيات بعض الوزارات الى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

ذراع: وجهنا مراسلة إلى الوزير الأول لتحويل صلاحيات بعض الوزارات الى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

تنطلق هذا الأحد فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية, تحسبا لرئاسيات 12 ديسمبر لتدوم لغاية 6 أكتوبر المقبل.
وأكد المكلف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع في مداخلة له على أثير القناة الإذاعية الأولى هذا الأحد أن “كل الظروف هيئت من أجل انجاح العملية وأن انطلاقتها ستكون من أحد بلديات العاصمة كنموذج تزامنا مع الشروع في مراجعة القوائم في كل بلديات الوطن”.

وأوضح علي ذراع أن رئيس السلطة محمد شرفي وجه مراسلة الى الوزير الاول من اجل تحويل صلاحيات بعض الوزارات فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات الى السلطة وفقا لما ينص عليه القانون .

وكانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أوضحت في بيان لها الخميس المنصرم أنه و”تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة الناخبة ليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية, تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أن فترة مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية مدتها خمسة عشر (15) يوما ستفتتح من يوم الأحد 22 سبتمبر إلى غاية يوم الأحد 6 أكتوبر 2019, وذلك طبقا لأحكم المادة 14 من القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات, المعدل والمتمم”.

اضاف نفس المصدر انه “لهذا الغرض, توجه الدعوة للمواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية, لاسيما البالغين ثمانية عشر (18) سنة كاملة يوم الاقتراع, أي يوم 12 ديسمبر 2019, لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية”.

“أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم — يضيف البيان– فعليهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجلهم” مبرزا أنه “يجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته”.

وخلص البيان الى انه “تبقى مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة (09) صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (16 سا 30) مساء, ماعدا يوم الجمعة, أما “بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج يتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات”.

شاهد أيضاً

قايد صالح: “قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة”

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *