رياضة

ديشامب يعترف بقوة كرواتيا وفخور بلاعبيه الأفارقة

أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عن سعادته بالوصول إلى نهائي كأس العالم 2018، ومواجهة المنتخب الكرواتي، معربا عن فخره بوجود لاعبين من أصول أفريقية بالمنتخب الفرنسي.
وقال ديشامب، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، أمس: “ليس هناك أفضل من أن تلعب نهائي المونديال، ولكن يجب أن تكون لدينا الثقة بالإضافة إلى التركيز”.
وأضاف: “مبابي لاعب شاب وموهوب، لقد أظهر العديد من المواهب، ليس لدينا معالجة خاصة له، لأنه جزء من الفريق.. أعرف أنه يحتاج لبعض الخبرة، لكنه يعرف ما يريد”.وتابع: “فريق اليوم مختلف بالطبع عن فريق اليورو، لدينا 14 لاعبًا جديدًا هنا، وبالطبع خبراتهم أقل”.
وحول امتلاك منتخب كرواتيا للاعبين أصحاب خبرة كبيرة، مثل لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، قال ديشامب: “نعم الفريق الكرواتي يملك لاعبين لديهم خبرات كبيرة مع أنديتهم، لكن نحن أيضا لدينا 9 لاعبين خاضوا اليورو، ولديهم كل الخبرات اللازمة”.
واستكمل: “الفوارق كبيرة بين خوض المباراة كلاعب وكمدرب، واحتاج لوقت طويل لشرح ذلك، لكن اليوم أنا المسؤول عن هذا الفريق”. مؤكدا، أنه فخور بوجود لاعبين من أصول أفريقية بالمنتخب الفرنسي، قائلا: “نعم لدينا لاعبون أفارقة، وعادة ما يحدث ذلك، لكنهم كلهم فرنسيين، ونحن فخورون بذلك”.
وأضاف: “صحيح أن الفرق الأفريقية لم تقدم بطولة قوية، لكن هذا ليس بسبب غياب المواهب، لأن كل الفرق لديها مواهب كثيرة، لكن عندما تلعب تكون الجماعية غائبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى