رياضة

دور المجموعات لرابطة الابطال/ نسور الساورة في رحلة البحث عن أول فوز وتمهيد طريق التأهل

تخوض شبيبة الساورة، مباراة مصيرية، اليوم أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي، برسم لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات، حيث يدخلها نسور الجنوب، بنية الفوز لا غير لتمهيد طريق التأهل التاريخي، للدور المقبل، عن المجموعة الرابعة التي تضم ايضا، فريق الأهلي المصري الذي يستضيف سيمبا النيجيري اليوم.

وكان ممثل الجزائر في هذه المنافسة القارية قد عاد من بعيد في 2 فبراير الماضي بفرضه التعادل (2-2) على نفس الخصم بالعاصمة الكونغولية، كينشاسا، في إطار الجولة الثالثة، حيث يحتل المركز الرابع برصيد نقطتين، مما يفرض عليه إعادة بعث حظوظه في التأهل من جديد، وهذا يمر حتما عبر تحقيق فوز تاريخي في هذا المستوى من الدورة.

فتشكيلة الجنوب الغربي للبلاد التي يشرف عليها المدرب كريم زاوي منذ انسحاب المدرب السابق، نبيل نغيز مباشرة بعد التعادل المسجل أمام الأهلي المصري (1-1)، مطالبة بتوخي الحذر أمام منشط نهائي النسخة الأخيرة لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكان الطاقم الفني لنسور الصحراء ركز خلال الحصص التدريبية الأخيرة على العمل الهجومي أمام المرمى، لإدراكه على ضرورة وصول الفعالية اللازمة أمام فيتا كلوب غدا ولاستغلال أنصاف الفرص من أجل تحقيق الفوز، خاصة أن كل أنصار الفريق يعرفون أن تأهلهم يمر عبر الفوز على فيتا كلوب ثم سيمبا وانتظار خدمة من الأهلي المصري.

أما فيتا كلوب (الثانية – 4 ن) الذي سجل يوم الأربعاء فوزا في البطولة المحلية في الديربي الذي جمعه بنادي أكاديمية رانجرس (2-1)، فقد تنقل إلى بشار وكله عزم على العودة بنتيجة إيجابية وقطع شوط حاسم نحو التأهل للدور ربع النهائي.

في سياق متصل، حاول رئيس شبيبة الساورة، محمد زرواطي، تحفيز لاعبي فريقه، قبل المباراة المرتقبة، اليوم، مع فيتا كلوب الكونغولي، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
واجتمع زرواطي باللاعبين، قبل الحصة التدريبية الأحد، وطالبهم ببذل مجهودات مضاعفة، من أجل تحقيق الانتصار أمام فيتا كلوب.

وسيدير لقاء شبيبة السّاورة-فيتا كلوب، ثلاثي تحكيم رواندي بقيادة لويس هاكيزيمانا و بمساعدة مواطنيه، امبرواس هاكيزيمانا وجيستان كرنغوا.

***********

الاهلي المصري لحسم تأهله

ولحساب نفس المجموعة، يبدو الأهلي المصري وصيف بطل النسختين الأخيرتين مرشحا لحجز أولى بطاقات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم عندما يحل ضيفا على سيمبا التنزاني.

ويبدو الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة مرشحا فوق العادة لحجز أول بطاقات ربع النهائي عندما يحل ضيفا على سيمبا.

وكان الأهلي أكرم وفادة سيمبا 5-0 في برج العرب، وبالتالي سيسعى إلى تجديد فوزه وتعزيز صدارته برصيد 10 نقاط والتأهل المبكر لتركيز جهوده على الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثالث مع 4 مباريات مؤجلة بينها “الكلاسيكو” أمام غريمه التقليدي الزمالك المتصدر وبيراميدز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى