أهم الأخبارالوطن

دعوة لإعادة بعث وإنعاش السياحة الصحراوية

دعا رئيس المنتدى الدولي للترويج للثقافة والسياحة الصحراوية محمد زونقا بتمنراست إلى إعادة بعث وإنعاش السياحة  الصحراوية للنهوض بهذا القطاع الحساس بالجزائر.

و أوضح محمد زونقا خلال افتتاح فعاليات المنتدى الدولي الأول للترويج  للثقافة السياحية و الصحراوية ” أتاكور ” مساء الأربعاء أن السكان المحليين  سواء سكان القرى و الأرياف مطالبين بالترويج للكنوز السياحية التي تزخر بها  المنطقة من خلال ابراز الخصوصية الثقافية و التاريخية للصحراء الجزائرية.

وأكد والي ولاية تمنراست جيلالي دومي لدى إعطائه لإشارة انطلاق فعاليات التظاهرة على ضرورة التعريف “بالمكنون السياحي والتراث المادي واللامادي  للمنطقة”. وشدد على الدور الفعال الذي سيلعبه تطوير وتنمية السياحة على  الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي داعيا الجميع للقيام بالدور المنوط به في  الترويج لهذه الثروة السياحية.

وعرف إطلاق هذه التظاهرة الأولى من نوعها على مستوى الولاية حضور سفراء عدة  دول أجنبية ووكلاء سياحيين وممثلين عن وسائل الإعلام الوطنية والعربية إلى جانب أعيان وكبار المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى “أتاكور” الذي تتواصل أشغاله إلى غاية 21 أبريل  2018 يهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي والسياحي الصحراوي والبحث في سبل  الارتقاء بهي تحت شعار “أهار..امتداد حضاري .. تنوع ثقافي وسياحي”. ويتضمن  المنتدى برنامجا ثريا يحوي عدة نشاطات ثقافية إلى جانب جولات استكشافية  للعديد من المعالم الأثرية والثقافية بتمنراست من بينها رحلة تخييمية إلى  الحظيرة الوطنية للأهارى حيث سيكون ضيوف المنتدى على موعد مع المناظر  الطبيعية الخلابة وفرصة تأمل منظر الغروب من أعالي قمة “أسكرام”.

ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى