أخبار عاجلةثقافة

دار أبلج للنشر تعلن عن مسابقة أفضل خمس روايات

أعلنت دار أبلج للنشر والتوزيع والترجمة بمناسبة افتتاحها بشكل رسمي -وحرصا منها على تشجيع المواهب الجزائرية في الكتابة- عن مسابقة لاختيار أفضل خمس روايات كي يتم نشرها. وحددت الدار شروطا تتمثل في أن يكون العمل إبداعا أصيلا للمؤلف وليس مقتبسا أو مسروقا، أن ينتمي العمل لجنس الرواية بكافة أنواعها (اجتماعية، رومنسية، بوليسية، رعب، خيال علمي.. وغيرها)، على أن يتم -تضيف الدار- اختيار خمسة أعمال فقط مختلفين في النوع من الأعمال الروائية المقدمة، أن تحتوي الرواية المرسلة إبداعا وتميزا بعيدين عن التكرار والقوالب النمطية المتكررة، بالإضافة إلى جودة الفكرة والأسلوب وسلامة اللغة قدر المستطاع.
وتتابع الدار من خلال بيان لها، أنه تقبل الروايات باللغة العربية وباللغات الأجنبية أيضا، ويسمح للكاتب المشاركة بأكثر من عمل لكن لن يفوز إلا بعمل واحد حتى لو تميز بكلا العملين، ويسمح بقبول الأعمال السابق نشرها ورقي بشرط وجود ما يثبت انتهاء عقودها مع الناشر السابق كما يسمح بقبول الأعمال المنشورة إلكترونيا بنفس الشرط.
وتقول دار النشر أن المسابقة مفتوحة لجميع الفئات العمرية كما لا يشترط جنسية المشارك، وستشارك الأعمال الفائزة بالمسابقة في معارض الكتاب الدولية والوطنية بالإضافة إلى المكتبات. وستختار الدار أفضل الأعمال المقدمة لها بعد إجازتها وتقييمها من طرف لجنة القراءة والأعضاء العاملين بالدار.
وتواصل الدار من خلال البيان ذاته، أنها ستختار خمسة أعمال ممتازة في الرواية، العمل الأول على عاتق الدار، العمل الثاني والثالث سيكونان مناصفة، فيما سيخضع العمل الرابع والخامس لعملية تخفيض في التكلفة، وسوف تتكفل الدار بتصحيح وتدقيق الأعمال الفائزة لغويا، وتنقيحها ونقدها شكلا ومضمونا، إضافة إلى تنسيقها وتصميم غلاف مميز لها وطباعتها، كما تتكفل بإصدارها ونشرها، وكذا تصميم الدعاية لها وتسويقها.
تؤكد الدار على إرسال الكتاب بصيغة وورد، نوع الخط arabic typesetting بحجم 16 مع ملخص من 20 سطرا، مرفقا ببيانات الكاتب وسيرته الذاتية (من الاسم، والسن، والمؤهل الدراسي، ومحل الإقامة، وسيرته الأدبية..)
عبر الإيميل: abledj00@gmail.com، فيما سيكون بداية شهر فبراير آخر أجل لتسليم الروايات.
زينـة.ب.س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى