ولايات

خلال شهر رمضان.. نحو توفير 920 ألف وجبة عبر موائد الافطار بالجزائر العاصمة

يتوقع أن تسهم أزيد من 170 مائدة افطار موزعة عبر مختلف بلديات الجزائر العاصمة في توفير 920 الف وجبة خلال شهر رمضان الكريم ، حسبما جاء في بيان عن مصالح ولاية الجزائر.

و اوضح البيان ان الإحصاء الذي أُجري من طرف البلديات كشف عن تعيين 173 محل سيخصص لتنظيم موائد الافطار خلال اشهر الفضيل و من المنتظر أن تقدم هذه المحلات 30.700 وجبة يوميا أي ما يعادل 920.000 وجبة خلال شهر رمضان .

و تحتل الدائرة الإدارية للدار البيضاء الصدارة بـ 28 محل لتليها المقاطعة الإدارية للشراقة بـ 21 محل ثم المقاطعة الإدارية للرويبة بـ 17 محل، ثم المقاطعة الإدارية لباب الوادي بـ 16 محل، ثم المقاطعات الإدارية لبراقي و بوزريعة و حسين داي بـ 15 محل لكل منها . فيما سيتم تسيير 60 محلا من طرف الجمعيات منها 30 محلا تابع للمحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الى جانب 113 محلا سيتم تأطيره و تسييره من طرف متعاملين خواص و محسنين.

و اضاف البيان انه من الملاحظ تراجع عدد المحلات التابعة للبلديات و تزايد المتطوعين في شكل جمعيات و مؤسسات و خواص بعد أن كانت تحتل البلديات الصدارة “ما يدل على درجة الوعي” بالعمل الخيري لدى الأفراد.

و تخضع حاليا قائمة المحلات المخصصة للإطعام للمراقبة من طرف مصالح مديرية الحماية المدنية و المكاتب البلدية للنظافة كما سيبقى العدد المتوصل إليه مرشحا للارتفاع بالموازاة مع الطلبات الجديدة التي سترِد عن البلديات و المقاطعات الإدارية .يضيف البيان.

ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى