أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

حنون: خطوة المغرب خطيرة على كل شعوب المنطقة 

حذرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون،  من خطورة الخطوة المغربية بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، على المنطقة .

قالت حنون خلال افتتاح اجتماع المكتب السياسي للحزب، اليوم، إن “الرئيس الأمريكي المهزوم قرر إشعال النيران قبل رحيله في منطقة المشرق والمغرب واستهداف الشعب الفلسطيني من خلال أذنابه في المنقطة”.

 

ووصفت زعيمة حزب العمال خطوة المملكة المغربية بالتطبيع مع الكيان الصهيوني ب “عملية مقايضة مفضوحة وتطورا خطيرا يزيد من حصار الجزائر ويعجل باختراق المنطقة والقارة الإفريقية”.

بالمقابل قالت المتحدثة إنها تدعم الشعب المغربي في مواجهة هذا الظرف الجديد والصعب للتمسك بثقافة تضامنه اللامشروط والدائم مع القضية الفلسطينية، مبدية ثقتها بعدم قبوله الخطوة التي اتخذها الملك كونها خطيرة على كامل شعوب المنطقة.

وترى حنون  أن الحفاظ على الموقف المبدئي للجزائر في دعم الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه واستقلالية موقف بلادنا في القضايا الخارجية ومنها قضية الصحراء الغربية يتطلب قرارات حاسمة.

ودعت الأمينة العامة لحزب العمال إلى انسحاب الجزائر من الجامعة العربية ومنطقة التبادل التجاري العربية واتفاقية الشراكة مع الإتحاد الأوروبي “بعد الهيمنة الصهيونية على هذه الكيانات”.

وطالبت حنون بتوقيف المساس بالحقوق والحريات وإطلاق سراح سجناء الرأي وتحرير الإعلام العمومي والخاص والنشاط السياسي والحزبي.

يوسف.د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى