أهم الأخبارالإقتصاد

حسب وثيقة حوصلة لنشاطاته: مركز تنمية الطاقات المتجددة سجل نموا “متميزا” خلال سنة 2017

سجل مركز تنمية الطاقات المتجددة خلال سنة 2017 نموا “ملحوظا”، ترجم بالتوقيع على 7 اتفاقات شراكة مع القطاع الاجتماعي و الاقتصادي و 167 منشورا مفهرسا في قاعدة بيانات سكوبوس و 8 براءات اختراع، حسبما علم لدى هذا المركز التابع لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

و تم التأكيد في وثيقة حوصلة نشاطات البحث لمركز تنمية الطاقات المتجددة و وحداتها فيما يخص الابتكار و التطوير التكنولوجي و النشر انه تم سنة 2017 تسجيل “41 مناقشة لأطروحات دكتوراه  و 14 تأشيرات جامعية و دفعتين (2) في رتبة مدير بحث و تنظيم العديد من الأحداث العلمية و التحسيسية”.

و أوضح مركز تنمية الطاقات المتجددة انه “ملتزم كلية على درب الامتياز سواء على الصعيد الوطني أو على الصعيد الاقليمي، مع فرض نفسه كطرف فاعل ضروري في تنفيذ برامج تنمية الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية”.

 

و حسب ذات الوثيقة فان المركز ملتزم أيضا “بمواصلة نتائجه في مجال البحث العلمي و التنمية التكنولوجية و يواصل تسليم حصائل جد مرضية بالنظر لمؤشرات الامتياز في مجال البحث و التنمية المعروفة عالميا”.

و أشار مركز تنمية الطاقات المتجددة أيضا إلى تطوير العديد من النماذج الاولية في مختلف الميادين التطبيقية في الطاقات المتجددة، مشيرا إلى أن هذه النماذج و الانجازات ذات مصلحة اجتماعية و اقتصادية “تأتي للرد على الاشكاليات المحددة في مختلف قطاعات النشاط مثل النقل و البيئة و الزراعة و السكن و الطاقة.

ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى