الوطن

حزبلاوي متفائل لنتائج لقائه مع ممثليهم: “الدولة ستتكفل بكل انشغالات الأطباء المقيمين”

أعرب وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الأستاذ مختار حسبلاوي، أمس الأحد بالجزائر العاصمة عن “تفاؤله بالنتائج التي خرج بها اللقاء الذي جمعه بالأطباء المقيمين” .

وأكد وزير الصحة في تصريح قصير للصحافة عقب لقائه بهذا السلك الذي دخل في إضراب منذ 14 نوفمبر من سنة 2017 أنه “متفائل للنتائج التي توجت هذا اللقاء” مؤكدا بأن “الدولة ستتكفل بكل انشغالات هذا السلك”.

وأوضح الأستاذ حسبلاوي بالمناسبة بأن  الوزارة ” لم ولن تغلق باب الحوار مع الأطباء المقيمين الذي جرى في جو هادئ حيث تم اتخاذ إجراءات ستكون عند حسن ظن هؤلاء” معبرا عن شكره “لكل من ساهم في هذا الحوار”.

وأعلن في هذا السياق بأن “الطرفين سيوقعان على محضر اللقاء الذي سيتم نشره مساء اليوم (أمس) أو غد الإثنين (اليوم)” دون تقديم توضيحات أكثر حول النتائج المتوصل اليها.    

ومن جهته، وصف ممثل الأطباء المقيمين الدكتور محمد طيلب نتائج هذا اللقاء “بالإيجابية ” مؤكدا بأن “القرار النهائي الذي سيتخذه الأطباء المقيمون سيتم الإعلان عنه بعد غد الثلاثاء بعد استشارة القاعدة غد الإثنين (اليوم)”.

وتتمحور مطالب الـ 15 ألف طبيب مقيم عبر التراب الوطني حول “الغاء الطابع الالزامي للخدمة المدنية والاعفاء من الخدمة العسكرية و ضمان تكوين بيداغوجي مناسب ومراجعة القانون الأساسي”.

وقد قرر الأطباء المقيمون المضربون منذ أربعة أشهر مقاطعة امتحانات  شهادة الدراسات الطبية المتخصصة التي تأتي في نهاية التكوين التخصصي والتي  كانت قد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تاريخها في الفترة الممتدة  بين 18 مارس و12 أفريل 2018.

 محمد.ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى