جيجل.. اتلاف 145 هكتار من الغابات بجيجل خلال شهر جويلية الأخير – الجزائر الجديدة
الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / أهم الأخبار / جيجل.. اتلاف 145 هكتار من الغابات بجيجل خلال شهر جويلية الأخير
26/08/2007 El- Afroune, préfecture de Blida (65 km à l'ouest d'Alger) : plusieurs hectares composés de diverses essences ont été détruits par les incendies de forêts, les superficies les plus touchées Sont constituées de maquis et de broussailles, ainsi que des superficies forestières. Ces Incendies ont pu être maîtrisés grâce aux dispositifs de lutte contre Les feux de forêts mis en place à la veille de la saison estivale, et à l’intervention Rapide des véhicules tout terrain destinés aux interventions dans les zones Forestières aux reliefs accidentés.

جيجل.. اتلاف 145 هكتار من الغابات بجيجل خلال شهر جويلية الأخير

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية جيجل خلال شهر جويلية الماضي إتلاف ما يزيد عن 145 هكتار من الغابات حسبما علم لدى ذات المصالح.

وقد شهدت جيجل في هذه الفترة تسجيل 28 حريقا تسببت في اتلاف 120 هكتار من الغابات والأدغال و 17 هكتارا من الأشجار المثمرة فضلا عن ازيد من 8 هكتارات من الأعشاب.

وحسب نفس المصدر، فإن اكثر البلديات التي مستها هذه الحرائق بنسب كبيرة هي بلديات اولاد رابح وزيامة منصورية وتاكسنة وسيدي معروف وبن ياجيس.

يذكر أن ما يقارب النصف من هذه الحرائق تم تسجيلها فقط نهاية الأسبوع المنصرم وكانت بلدية زيامة منصورية شرق جيجل اكثر البلديات تضررا.

شاهد أيضاً

الأفلان يرد على المنظمة الوطنية للمجاهدين

قال حزب الأفلان أن ماقام به المسؤول المؤقت عن المنظمة الوطنية للمجاهدين هو انحراف خطير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *