أهم الأخبارالإقتصاد

جلاب يشارك في اللقاء السابع لوزراء التجارة الأفارقة بالقاهرة

يشارك وزير التجارة، سعيد جلاب، بداية من اليوم بالقاهرة في اللقاء السابع لوزراء التجارة الأفارقة، والذي سينظم على هامش الطبعة الاولى للمعرض التجاري الافريقي الذي تم افتتاحه أمس بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسيتم خلال هذا الاجتماع الذي يدوم يومين، دراسة إعلان بخصوص المنظمة العالمية للتجارة ومسائل اخرى متعلقة بالتجارة الدولية و كذا إجراءات تحرير الحقوق الجمركية.

كما سيتم دراسة قواعد منشأ المنتوجات و وضع خارطة طريق لإتمام الاشغال المتوقفة بخصوص الاتفاق الإفريقي للتبادل الحر و كذا دراسة التعليمات التي خضعت للمراقبة القانونية لوضع إجراءات تجارية تصحيحية.

كما سيترأس جلاب، خلال تواجده بالقاهرة، مناصفة مع نظيره المصري، يوم الخميس، المنتدى الاقتصادي الجزائري-المصري الذي يسعى لتعزيز التعاون بين البلدين.

وسيتم خلال هذا المنتدى الاقتصادي إمضاء اتفاق تعاون بين الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة و الاتحاد العام لغرف التجارة المصرية.

ويقود جلاب الوفد الجزائري المكون من 38 مؤسسة جزائرية عارضة بالطبعة الأولى للمعرض التجاري الافريقي الذي يقام بمشاركة 1.200 مؤسسة من البلدان الإفريقية.

وقال جلاب في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، ان الهدف الاول من المشاركة الجزائرية هو التعريف بالمنتوج الوطني خارج المحروقات و كذا الترويج لتطوير القارة، مضيفا ان هذه التظاهرة القارية تمثل ايضا فرصة لرؤساء المؤسسات الجزائريين لتحديد فرص الشراكة و توقيع اتفاقيات مربحة.

وفي هذا الصدد، كشف الوزير انه سيتم في 18 ديسمبر الجاري تنظيم لقاء بالجزائر لتقييم كل معارض المنتجات الجزائرية التي نظمت خارج الوطن خلال 2018، والذي سيسمح حسبه، بوضع خارطة طريق تشرك 400 مؤسسة وطنية ترغب في التغلغل في الاسواق الاجنبية، و كذا مختلف الهيئات الداعمة للتصدير.

م.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى