أخبار عاجلةأهم الأخباردولي

جايسون بوبليت: لا شرعية لاحتلال المغرب للصحراء الغربية                                    

دعا محامي الأعمال والخبير القانوني الأمريكي جايسون بوبليت، إلى ضرورة حرص دافعي الضرائب الأمريكيين على ضمان ذهاب أموالهم إلى تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية، مطالبا بعدم منح الشرعية لاحتلال المغرب للأراضي الصحراوية.

قال الخبير في المسائل التنظيمية الفيدرالية جايسون بوبليت، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر” ، ” يجب على دافعي الضرائب الأمريكيين أن يحرصوا على توجيه أموالنا إلى تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية.. عوض إضفاء شرعية على احتلالها غير الشرعي من قبل المغرب”.

 

وشدد الخبير في المسائل الإدارية والإجراءات التشريعية الفيدرالية وتحقيقات الكونغرس، في تغريدته على ضرورة أن “تبقى بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)، محافظة على حيادها”.

جدير بالذكر أن جايسون بولبيت، يعد مدافعا قويا عن حقوق الملكية وسيادة القانون والحريات الأساسية.

وأسس جايسون، الذي هو أيضا محلل في العديد من القنوات الإخبارية العالمية، عام 2016، منظمة غير ربحية “غلوبال ليبرتي أليانس” ، مكرسة للدفاع عن الحقوق الأساسية للأفراد والأسواق الحرة وسيادة القانون، وكذا تمثيل الأشخاص المضطهدين سياسيا، من قبل الحكومات الشمولية، ومساعدة إنفاذ القانون وتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة.

كما تقوم مؤسسة جايسون بولبيت، بتمثيل الرعايا الأمريكيين وغيرهم، ممن تم سجنهم بشكل غير قانوني، أو احتجازهم كرهائن في دول أجنبية.

و مؤسسة “جيمس دبليو فولي ليجاسي” سبق وأن منحت عام 2020، جائزة حرية الرهائن لجايسون بولبيت، مع الإشارة إلى أن المؤسسة غير ربحية، وتأسست في أعقاب مقتل الصحفي جيمس رايت فولي من قبل تنظيم “داعش”.

محمد.ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى