أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

ثمن نهائي كأس الجزائر.. محلية مثيرة بسطيف والبرج في ضيافة عين مليلة

تتجه أنظار عشاق الكرة المحلية، غدا، إلى ملعب 8 ماي 45 بسطيف الذي سيستقبل داربي الشرق الجزائري بين الوفاق المحلي وشباب قسنطينة، في قمة الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر، والذي سيطمح من خلاله كلا الفريقين للفوز وضمان تأشيرة الدور القادم، في الوقت الذي يستضيف فيه وداد بوفاريك متصدر قسم الهواة (وسط)، نادي مولودية وهران الناشط في الرابطة الأولى.

ورغم أن الوفاق المنتعش بنتائجه الايجابية في البطولة المحلية سيخوض لقاء القمة أمام جماهيره، إلا أن الضيوف سيلعبون كل أوراقهم من أجل مواصلة مشوار المنافسة ولم لا الوصول للنهائي والتتويج بأول كأس في تاريخ النادي.

وسيعرف هذا اللقاء حضور جماهيري كبير لكلا الفريقين حيث من المتوقع أن يحضر حوالي 16.000 متفرج، لمشاهدة قمة الدور ثمن النهائي والذي قد تفصله الأشواط الإضافية أو حتى ركلات الترجيح.

وفي لقاء ثاني يعد بالكثير، تستقبل جمعية عين مليلة الجار أهلي برج بوعريريج في مواجهة تعد بالكثير حيث تطمح التشكيلتان للمرور للدور القادم ومواصلة حلم التويج بالكأس.

وتدرك تشكيلة الجمعية أن اللعب داخل الديار أمام الأهلي لا يعني بالضرورة ضمان التأهل  في ظل أن هذا الأخير لن يتنازل عن تذكرة التأهل بسهولة. وسيكون اللقاء متكافئا حتما بين فريقين سجلا نتائج متباينة في البطولة المحلية كما أنهما تعادلا في لقاء الذهاب 2-2 بالبرج.

ودائما بالشرق الجزائري، يستقبل اتحاد بسكرة ضيفا من العيار الثقيل، ويتعلق الأمر بمتصدر الرابطة المحترفة الأولى، شباب بلوزداد والذي على الورق يبقى المرشح الأول للفوز رغم أن منافسة الكأس غالبا ما حملت في جعبتها العديد من المفاجآت.

وكان شباب بلوزداد في البطولة المحلية قد تعادل خارج قواعده في الجولة الأخيرة أمام نجم مڤرة (1-1)، في الوقت الذي تعادل بدوره ممثل بسكرة داخل الديار أمام شبيبة القبائل (1-1).وفي لقاء آخر، يستقبل اتحاد بلعباس (الرابطة الأولى)، نادي اتحاد عنابة الناشط في الرابطة الثانية في مواجهة مليئة بالأسرار والتي يطمح فيها ممثل الشرق الجزائري لصنع المفاجئة والمرور للدور القادم أمام الاتحاد، حامل نسخة 2018 .

ومن جهته، يستقبل أمل بوسعادة الناشط في الرابطة الثانية  أمل الأربعاء الذي يلعب بدوره في القسم الثاني  في لقاء متكافئ بين الفريقين.

بوفاريك يتحدى الحمراوة

 

ولحساب اللقاء الأخير المبرمج اليوم، يستقبل وداد بوفاريك (قسم الهواة وسط) ضيفه من الرابطة الأولى، ويتعلق الأمر بمولودية وهران.

وحتما سيطمح الوداد لمواصلة المشوار بعد أن أطاح في الدور الفارط بمولودية الجزائر بركلات الترجيح بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

من جهتها، ستخوض مولودية وهران هذا اللقاء بحذر كبير من أجل مواصلة حلم معانقة الكأس الخامسة في تاريخ النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى