الجزائر الجديدة

ثلاث منظمات نقابية جديدة تستلم وصل تسجيلها لدى وزارة العمل

تم اليوم، بمقر وزارة العمل، تسليم وصل تسجيل لثلاث منظمات نقابية جديدة تنشط في قطاعات التربية والتضامن وكذا البناء والأشغال العمومية والري.

ويتعلق الأمر بنقابة وطنية مستقلة لأساتذة التعليم المتوسط ونقابة وطنية مستقلة لعمال قطاع التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة وكذا الاتحاد الوطني لأرباب العمل والمقاولين لقطاع البناء والأشغال العمومية والري، وذلك في إطار عملية تحيين الملفات المتعلقة بتأسيس نقابات العمال والمستخدمين المودعة لدى الوزارة.

وفي تصريح للصحافة، أوضح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، الذي أشرف على عملية التسليم، أن هذه المنظمات النقابية الجديدة تعد من بين 13 نقابة شرع في تحيين ملفاتها على مستوى الوزارة، مؤكدا أن هذه العملية تأتي في إطار “متابعة تنفيذ القرارات المنبثقة عن اجتماع الحكومة المنعقد يوم 3 أبريل 2019، والمتعلقة بدراسة الملفات المودعة لدى الوزارة والمتعلقة باعتماد النقابات والبت فيها وفقا للقوانين المعمول بها”.

وفي هذا السياق، اعتبر الوزير أن هذا الاجراء يندرج في اطار “تعزيز المشهد النقابي الوطني وتكريس التعددية النقابية التي تزخر بها البلاد، والتي تتشكل الى حد الآن من 109 منظمة نقابية من بينها 67 نقابة عمالية و42 أخرى للمستخدمين (أرباب العمل)”، مضيفا أن “هذه التعددية النقابية سيكون لها أثر ايجابي في تعزيز الحوار الاجتماعي وإرساء مناخ اجتماعي هادئ ومستقر يسمح بمواصلة جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية للوطن”.

وبنفس المناسبة، أكد هدام أن مصالح الوزارة “مفتوحة أمام ممثلي المنظمات النقابية للعمال والمستخدمين للإجابة عن كافة انشغالاتهم بخصوص موضوع تحيين ملفات الاعتماد”.

محمد.ل

Exit mobile version