ولايات

تيزي وزو.. سكان بني عيسي يطالبون برفع حصة السكن الريفي

استفادت دائرة بني دوالة الواقعة جنوب ولاية تيزي وزو ، خلال السنوات الاخيرة، و على غرار البلديات الريفية الأخرى ، من حصة معتبرة في إطار البناء الريفي قُدرت بـ 600 مساعدة استفاد منها بعض المواطنين المحتاجين من أجل الحصول على مسكن ريفي ، تم توزيعها من طرف اللجنة التي نصّبتها.
لكنها تبقى ضئيلة , ودون أن يتم الاستجابة بشكل جيد لكل الطلبات؛ بسبب العدد غير الكافي مقارنة بالملفات التي تم استلامها من المصالح التقنية للبلدية، حيث علمنا من طرف منتخبي بلدية بني عيسي بذات الدائرة ، أن الحصة التي استفادت منها بلديتهم لا تستجيب للعدد الهائل من الملفات التي تم إيداعها من طرف المواطنين لدى المصالح المعنية؛ من أجل الاستفادة من هذه الإعانات.
وذكر المصدر أن البلدية استفادت من 80 حصة في إطار البناء الريفي، وهو عدد غير كاف من أجل الاستجابة للكم الهائل من الطلبات خاصة من طرف القرى الخمس التابعة لها ، وهو ما دفع بالبلدية إلى مطالبة السلطات الولائية بضرورة إعادة النظر من أجل تمكين المواطنين من إنجاز سكناتهم، خاصة أنها تُعتبر الوسيلة الوحيدة التي تسمح لهم بالاستفادة من سكن.
كما أن خصوصية البلديات الريفية تحتّم تدعيم هذا البرنامج، والمطالبة برفع حصة البلدية من هذه الإعانات قصد المساهمة في التنمية المحلية بالمناطق الريفية وتطوير القطاع الفلاحي.
نشير في الأخير إلى أن هذا البرنامج أعطى نتائج إيجابية على الميدان، من خلال مساهمته في إيجاد الحلول لمشكل السكن، الذي يرتفع على مرور السنوات عبر ولاية تيزي وزو .

ح.سفيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى