أخبار عاجلةأهم الأخبارولايات

توقيف 19 شخص يشتبه تورطهم في الحرائق الأخيرة بتيبازة

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال كمال شنوفي، الإثنين، أن حرائق الغابات بتيبازة تمت بصفة عمدية، وبمساعدة أشخاص من داخل وخارج الوطن بهدف زعزعة الاستقرار، موضحا أن الحرائق اشتعلت بتحريض من أشخاص مناوئين من داخل وخارج الوطن.

وأكد شنوفي، خلال ندوة صحفية عقدها حول حرائق الغابات، أنه تم ايقاف 19 شخصا مقسمين إلى أربع مجموعات، الأولى عددها 3 أشخاص، وسمح التحقيق بالكشف عن الدوافع التي أدت بهم إلى الأعمال التخريبية وهي حرق الغابات عمدا، والمساس بالسكينة العامة، تحت التحريض.

وأضاف، أنه تم العثور  بعد التحقيق على قارورات غاز البوتان، وضبط هاتفين نقالين أثبتت التحريات وجود مجموعة رسائل نصية  بهما مع أطراف من خارج الوطن وتحويل أموال بالعملة الصعبة بواسطة بنك “ويسترن يونيون”.

وقد وجهت لها، جناية الأعمال التخريية والمساس بأمن الدولة وإضرام النار للاضرار بالأملاك الدولة والغير. يضيف المتحدث.

أما المجموعة الثانية، حسب وكيل الجمهورية فهي متكونة من 8 أشخاص قاموا بتحريض من المجموعة الأولى باضرام  النار عمدا والتسبب في وفاة شخصين. وتوبعت بجناية الأعمال التخريبية وجناية وضع النار في أملاك الغير.

بينما تتكون المجموعة الثالثة يقول المتحدث، من 5 أشخاص قاموا بطريقة عمدية بإشعال النار في مساكنهم الخاصة بغرض الحصول على إعانات مالية من الدولة. وتمت متابعتها بجناية الأعمال التخريبية، وجناية إضرام النار عمدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى