الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخبار عاجلة / توقيف رئيس المجلس الشعبي لبلدية عين سيدي شريف بمستغانم

توقيف رئيس المجلس الشعبي لبلدية عين سيدي شريف بمستغانم

قام والي مستغانم محمد عبد النور رابحي الثلاثاء بتوقيف رئيس المجلس الشعبي لبلدية عين سيدي شريف بسبب متابعته قضائيا، حسبما أستفيد من المدير الولائي للتنظيم والشؤون العامة.

وأبرز بن أحمد دايج محمد لوكالة الأنباء أن “قرار التوقيف الذي صدر اليوم الثلاثاء تم وفقا لما تنص عليه أحكام المادة 43 من القانون رقم 11-10 المتعلق بالبلدية”.

وسيتم اليوم الأربعاء تنصيب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي البلدي لعين سيدي شريف (10 كلم جنوب مستغانم) خلفا للرئيس السابق المنتمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، مثلما أشير إليه.

من جهة اخرى، أدانت أمس الثلاثاء محكمة الجنح للمسيلة مدير التربية الأسبق (ب.ع) بالسجن لخمس سنوات نافذة على خلفية قضية تتعلق بمنح صفقة بطريقة مخالفة للتشريع حسبما استفيد من مصدر قضائي.

وأوضح ذات المصدر أن أحكاما تراوحت ما بين خمس سنوات وسنة سجنا نافذة صدرت في حق ثلاثة موظفين بمديرية التربية بالولاية وممونين اثنين ذوي علاقة بالقضية التي رفعها ضدهم ممون في عام 2016 تتعلق بتأثيث ثانويتين ومتوسطتين بولاية المسيلة حيث تم مخالفة التشريع المعمول به قانونا في مجال الصفقات العمومية ومنح الصفقة لفائدة اكبر عرض مالي بدلا من اعتماد العرض الأصغر.

ووجه للمحكوم عليهم ابتدائيا تهم عديدة أهمها “إساءة استغلال الوظيفة بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير” و”إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة والمشاركة”.

م.ب

شاهد أيضاً

قايد صالح: “قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة”

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *