ولايات

توزيع 252 وحدة سكنية اجتماعية بتيزي وزو

تم توزيع ما مجموعه 252 وحدة سكنية اجتماعية و 1200 قرار استفادة من مساعدات السكن الريفي على مستحقيها و ذلك بمناسبة اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك (ليلة  القدر) ، حسب بيان صادر عن مصالح ولاية تيزي وزو.

حيث تم تنظيم الاحتفالات الرسمية في 21 دائرة من الولاية وفق ما أشار إليه البيان ، الذي أضاف أن العملية التي تأخذ بعدا وطنيا تنظم عشية عيد الفطر و تأتي لإدخال الفرحة للعائلات المستفيدة منها و تكون مصدرا للأمل بالنسبة للمواطنين الذين انتظر دورهم .

وكانت ولاية تيزي وزو التي قامت بتوزيع 94.439 مساعدة ريفية قد استفادت من  1000مسكن عمومي مدعم ، حسب ما علم من مدير السكن بالولاية عركوب  حبيب.

تم تخصيص حصة من 1000 وحدة سكنية للولاية في إطار برنامج السكن العمومي  المدعم الجديد الذي أطلقته الحكومة حسبما أضاف المصدر الذي أشار إلى أنه  سيتم توزيعه على 13 موقعًا تم تحديده بالولاية .

ويتعلق الأمر ب200 وحدة بواد فالي ببلدية تيزي وزو و 155 بدراع الميزان و 200  وحدة بعزازقة و 100 أخرى بأزفون و 80 بأغريب و 100 بتيميزرت و 80 ببوغني و حصة  مماثلة تيزي غنيف.

وسيتم بعث إنجاز هذا البرنامج بعد فترة وجيزة استنادا للمصدر نفسه الذي  قال أن اللجنة التقنية للولاية قد صادقت على قائمة تضم 15 من المرقين العقارين و ستحدد في اجتماع  اليوم من ستسند لهم الصفقات .

وسيتم التركيز خلال عملية الاختيار هذه القدرة المالية لكل مقدم طلب وسائله  المادية و غيرها من أجل رفع حظوظ إنجاز المشاريع في آجالها المحددة و ضمن  النوعية المطلوبة .

من جهة أخرى كشف مدير السكن بالولاية أن العديد من برامج السكن التي استفادت  منها الولاية تعاني بسبب غياب الجيوب العقارية مستدلا في ذلك ببرنامج 3500  وحدة اجتماعية و 2500 من صيغة عدل التي لا تزال إلى غاية اليوم عن عقار  لها.

 

نسرين جرابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى