أخبار عاجلةالوطن

تمرين تكويني في مكافحة الحرائق بالموانئ بتيبازة

نفذ عناصر الحماية المدنية اليوم الأربعاء بميناء تيبازة تمرين استعراضي- تكويني لفائدة سائقي شاحنات إطفاء الحرائق باستعمال تقنيات حديثة .
ويتعلق الأمر بتمرين تكويني يؤطره مهندس برتبة نقيب مختص في المناورات لتلقين لأعوان سائقي شاحنات الإطفاء تقنيات إخماد حرائق في شتى الظروف سيما منها داخل المنشآت القاعدية على غرار الموانئ باستعمال طرق “ذكية” تساهم في “سرعة و نجاعة التدخل و اقتصاد الجهد وعقلنة تسيير خران المياه”، حسب ما أفاد به ل”وأج” الرائد مراد حمي رئيس الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بتيبازة.
ويركز هذا التمرين على كيفية ضخ المياه من البحر دون اللجوء لخزان المياه وإعادة إستغلاله لإخماد النيران مع وجوب إحترام الشروط الأمنية للحفاظ على صحة الأعوان .
وتندرج العملية في إطار دورات تكوينية لفائدة 20 سائقا لشاحنة إطفاء إنطلقت منذ قرابة الأسبوعين تنفيذا لبرامج التكوين المتواصل المختلفة التي أقرتها المديرية العامة للحماية المدنية من أجل تحسين مهارات و تقنيات الأعوان في إخماد النيران .
للإشارة، يتواجد عناصر الحماية المدنية بولاية تيبازة على مستوى خمسة موانيء صيد و نزهة منها ميناء شرشال الذي يتوفر على وحدة بحرية متخصصة في الغطس البحري.
وفي ذات السياق، كشف رئيس خلية الإتصال بمديرية الحماية المدنية بتيبازة، الملازم الأول ميشاليخ محمد عن دورة تكوينية أخرى انطلقت مؤخرا بوحدة شنوة لتكوين 25 غطاسا محترفا من شتى ربوع الوطن لتدعيم قدرات أعوان الحماية المدنية و وحداتها في ميدان الغطس.
وستكلل الدورة التكوينية الني ستدوم إلى غاية يوم 11 نوفمبر القادم بشهادة غطاس قاعدي محترف درجة أولى من خلال برنامج دروس نظرية و تطبيقية يؤطرها 16 مؤطرا من بينهم مسؤول تقني في ميدان الغطس ومكونين مختصين في التكوين و 13 مؤطرا من مختلف الرتب.
ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى