أخبار عاجلةأهم الأخبارالإقتصاد

تعيين رئيسه خلال الجمعية العامة المقبلة: تجديد أعضاء مجلس إدارة مركب الحجار بعنابة

تم تجديد أعضاء مجلس إدارة مركب  الحديد والصلب سيدار الحجار خلال جمعية انعقدت بمقر المجمع الصناعي سيدار  بمنطقة شعيبة بولاية عنابة “بهدف إنجاح الشطر الثاني من مخطط الاستثمار”،  حسبما علم من مدير الاتصال بذات المجمع هشام بامون .

ويندرج تجديد مجلس إدارة مركب الحجار ضمن الإستراتيجية المنتهجة لإنجاح الشطر  الثاني من مخطط الاستثمار لمركب سيدار الحجار وذلك من خلال تهيئة الشروط  التأطيرية والتنظيمية الضرورية لمرافقة تنفيذ هدا الاستثمار و إنجاحه، وفق ما  أفاد به نفس المسؤول، الذي أوضح أن مجلس الإدارة الجديد لمركب الحجار يتشكل  أساسا من مختصين في صناعة الحديد والصلب و إطارات مسيرة سامية تمثل وزارة  الصناعة والمناجم .

ويأتي تجديد مجلس إدارة مركب الحجار بعد تعيين لخضر أوشيش رئيسا مديرا عاما  للمجمع الصناعي سيدار وبعث الشطر الثاني من مخطط الاستثمار الذي يهدف -كما قال  المتحدث- إلى رفع الإنتاج الوطني من الفولاذ ومنتجات الحديد وتخفيض فاتورة  الاستيراد.

ويرتقب تعيين الرئيس الجديد لمجلس إدارة مركب الحجار خلال أشغال الجمعية  العامة التي لا تزال متواصلة بمقر المجمع الصناعي بالشعيبة، كما تمت الإشارة  إليه .

يذكر أن مركب الحديد والصلب الحجار قد استفاد من تمويل إضافي بقيمة 26 مليار  دج  موجه لتنفيذ الشطر الثاني من مخطط الاستثمار.

وسيخصص هذا التمويل لتحديث عدة منشآت صناعية بالمركب من بينها المفحمة  والمفولذة بالأكسجين بالإضافة إلى منشآت صناعية أخرى و ذلك بهدف رفع إنتاج  مصنع الحجار وتلبية احتياجات السوق الوطنية من المواد الحديدية الموجهة  لقطاعات البناء و الصناعات الميكانيكية وصناعة التجهيزات المنزلية بالإضافة  إلى احتياجات قطاعي الفلاحة والمحروقات .

كما سيخصص هذا الاستثمار لتحقيق استقلالية مركب الحجار من الطاقة الكهربائية  وكذا المياه الصناعية وذلك من خلال إنجاز محطة لتوليد الطاقة الكهربائية على  مستوى المركب و محطة لتحلية ومعالجة المياه المستعملة بالعلاليق ببلدية البوني  وتحويلها لتلبية احتياجات المركب.

ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى