أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

تعديل في خريطة توزيع الحليب المدعم  

يخضع ملف الحليب المدعم لدراسة تعديل خريطة وشبكة توزيعه عبر الوطن، قصد تخفيف الأعباء على الموزعين، بحسب ما أعلنت عنه أمس وزارة الفلاحة عقب اجتماع ترأسه الأمناء العامون لوزارتي التجارة والفلاحة والتنمية الريفية .

وحضر الاجتماع الذي جرى بمبنى وزارة الفلاحة و خصص لدراسة و مناقشة مشروع خريطة توزيع الحليب المبستر المعلب في أكياس ذو السعر المدعم  25 دج ، إطارات من وزارتي الفلاحة والتجارة ، وسمح اللقاء بدراسة مختلف الجوانب المتعلقة بتحسين عملية توزيع حليب الأكياس المدعم في مختلف مناطق الوطن وبين البلديات التابعة لنفس الولاية، مع ضمان الحفاظ على مبدأ تقليص المسافات بين مركز الإنتاج أي الملبنة و مسار أو محيط التوزيع من جهة، وذلك لصالح كل الفاعلين ، أي الملبنة والموزع، مع الحفاظ على مناصب الشغل من جهة أخرى .

ويهدف مشروع شبكة توزيع الحليب المدعم هذا إلى تقليص المسافات للموزعين قصد خفض الأعباء عليهم مع تحسين مواقع الملبنات بالنسبة للمناطق والسكان المراد تموينهم بهذه المادة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع جاء لتحسين وتكملة العمل المنجز من طرف اللجنة المشتركة بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ووزارة التجارة من قبل و، المتعلق بتحسين شبكة توزيع الحليب المدعم.

وأكدت وزارة الفلاحة على أنها ستبقى مجندة رفقة وزارة التجارة ، من أجل تجسيد شبكة توزيع الحليب الجديدة في أحسن الظروف.

 

مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى