أخبار عاجلةرياضة

تصفيات كان2021/الجزائر-زيمبابوي/ الخضر للاقتراب من حسم التأهل وتمديد السلسلة الايجابية

يسعى المنتخب الوطني أمسية اليوم، ابتداء من الساعة 20:00، لتمديد سلسلة المباريات من دون هزيمة، التي هي بحوزته، بحيث يستقبل منتخب زيمبابوي، في مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كاس أمم افريقيا 2021 المقرر اجراؤها بالكاميرون.

المواجهة أمام منتخب زيمبابوي، ستكون الثالثة في التصفيات، بعد أن سحق رفقاء محرز، زامبيا في مستهل مبارياته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 ، نجح في تحقيق فوزًا صعبًا على بوتسوانا بهدفٍ نظيف، ليصعد بذلك إلى قمة المجموعة الثامنة التي ينافس فيها بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، منهيًا بذلك عام 2019 الذي كان سعيدًا على الكرة الجزائرية.

وبعد بلوغ المباراة 19 (20 حسب الفاف) من دون هزيمة، لم يتبق للخضر على رأي الفاف سوى 5 لقاءات لتحطيم رقم منتخب الفراعنة الذين بلغوا الرقم 24 في السابق وهاهو المنتخب على بعد بضعة خطوات لبلوغ أعلى قمة في القارة الافريقية، وهو ما يحتم على زملاء فغولي مواصلة ومحاولة الفوز بلقاء زيمبابوي ذهابا وايابا بحيث سمنح الفوزان التأهل بطريقة مباشرة الى الكان وسيتمكن بعدها الناخب الوطني من استغلال تاريخ الفيفا لشهر مارس القادم لتجريب لاعبين جديد وتحسين الأداء قبل 3 أشهر من انطلاق تصفيات مونديال قطر.

وسيكون الخضر في هذا اللقاء، منقوصين عدديا، بعد اصابة بلعمري، على مستوى القدم وكذا غياب عطال، وفارس وهي غيابات، ان تأكدت، ستكون مؤثرة في الدفاع، في فريق يسعى لاستعادة توازنة وصلابته الدفاعية المفقودة في التربص الماضي حين تلقة الخضر هدفين أمام المكسيك جعلت بلماضي يبحث عن حلول جديدة في حال غياب أحد الركائز كبلعمري.

وينتظر أن يقحم بلماضي تشكيلته الأقرب للتي توجت بالكان بحيث ستوضع الثقة في مبولحي في الحراسة حلايمية سيكون يمينا وبن سبعيني يسارا، الدفاع في وسطه سيكون متكونا من ماندي و تاهرات (في حال غياب بلعمري) أمام الوسط فسيعرف تواجد قديورة وفغولي وبن ناصر ليتكون الهجوم من بونجاح ومحرز وبراهيمي.

مهدي.س

*****************

التشكيل المتوقع للخضر

يرتقب أم يبدأ المدرب جمال مصباح بتشكيله الأساسي، حيث مبولحي في حراسة المرمى، بن سبعيني وتاهرات وماندي وحليمية في الدفاع، بن نصار وقديورة في الوسط، وأمامهما سعيد بن رحمة وفيغولي ورياض محرز، وسيقود الهجوم بونجاح.

التشكيل | 4-2-3-1

رايس مبولحي
رامي بن سبعيني – مهدي تاهرات – عيسى ماندي – رضا حليمية
إسماعيل بن ناصر – عدلان قديورة
سعيد بن رحمة – سفيان فيغولي – رياض محرز
بغداد بونجاح

*****************

زيمبابوي وصل صبيحة أمس

وصل الى الجزائر منتخب زيمبابوي قادما من هاراري صبيحة أمس الأربعاء على متن طائرة خاصة.

وتنقل الى الجزائر المنتخب منقوصا من خدمات 4 لاعبين لم يتمكنوا من الالتحاق بصفوف المحاربين.

**************

فحص كورونا كشرط لتغطية المباراة

أعلنت الفاف عن سماحها للصحفيين من تغطية مباراة اليوم لكن بشرط تقديم شهادة السلامة من الاصابة بفيروس كورونا.

واعتبر الصحفيين هذا الاجراء اقصائي والهدف منه ابعاد الصحافة نهائيا عن المنتخب بما أن الكاف لم تشترط البي سي أر في نشرياتها خلال الأسبوع بحيث أكدت هيئة أحمد أحمد أن المعنيين بهذا الفحص هم العناصر التي تستعمل أرضية الميدان وغرف الملابس.

*****************

الوزير الأول يزور الخضر

بعد الوزير خالدي تنقل الوزير الأول عبد العزيز جراد، أمس، الى مركز سيدي موسى لزيارة الخضر ليتمنى لهم حظا موفقا ويؤكد لهم دعم الدولة حكومة وشعبا لهم وللناخب الوطني بلماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى