أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

ترقية أزيد من 1000 أستاذ محاضر إلى مصف أستاذ التعليم العالي  

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس، عن ترقية 1037 أستاذ جامعي من مجموع 1331 أستاذ مترشح كانوا قد أودعوا ملفاتهم للترقية من مصف أستاذ محاضر إلى مصف أستاذ التعليم العالي.

الترقية جاءت بعد مداولات اللجنة الجامعية الوطنية لترقية الأساتذة، في دورتها الــ 44 والمنعقدة أمس الثلاثاء بحضور سبع لجان فرعية للجنة الجامعية الوطنية.

وحسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، فإن اعتماد القائمة التي زكتها الدورة اعتمدت لأول مرة على منصة رقمية لإيداع ملفات الترقية ودراستها ما سمح بتخفيف الأعباء  التي سجلتها الدورات السابقة والتي لم تخل – حسب الوزير- من إجراءات بيروقراطية ثقيلة كان يتحملها الأساتذة، هذا إضافة إلى مزايا عملية الرقمنة التي سمحت بتكوين خبراء اللجنة للتحكم في التأكد الآني من صحة المنشورات العلمية، تدقيق الملفات المودعة ودراستها من قبلهم دون تحمل أعباء التنقل وكل ذلك وفر موارد مالية معتبرة.

وبالأرقام، أسفرت نتائج هذه الدورة التي نجح فيها 78 بالمائة من مجموع المترشحين عن ترقية 127 أستاذ في فرع الآداب واللغات، 270 في العلوم الاجتماعية والإنسانية، 164 في تخصص العلوم الاقتصادية، التجارية والتسيير، 127 في العلوم الدقيقة، 91 في العلوم القانونية والإدارية، 103 فرع علوم الطبيعة والحياة إضافة الى 155 أستاذ في تخصص التكنولوجيا.

ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى